سوس ماسة .. الزيارة الملكية مفتاح لتحريك عجلة التنمية

سوس ماسة .. الزيارة الملكية مفتاح لتحريك عجلة التنمية

2020-02-04T16:06:33+01:00
2020-02-04T16:21:56+01:00
مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 أشهر يوم 4 فبراير 2020

تستعد مدينة أكادير للزيارة الملكية المرتقبة لحظات قليلة من الآن بقدوم الملك محمد السادس، ويرجح أن يستقبل المطار العسكري لبنسركاو، الطائرة الملكية، حيث تجري كافة الترتيبات لهذه الزيارة على قدم وساق، وتعرف جميع الأجهزة من سلطات محلية وجماعية وأمنية حالة استنفار لتأمين هذه الزيارة على جميع المستويات، ويشرف بعض المسؤولين ميدانيا على إنجاز الأوراش التي ستحظى بالتدشين من قبل الملك محمد السادس.

و ستعرف هذه الزيارة الملكية تدشين وإعطاء انطلاقة مشاريع كبرى ذات الأهمية الاقتصادية والاجتماعية، أبرزها المنطقة الصناعية الحرة و البرنامج المندمج لأكادير الكبير، و مشروع تأهيل القصبة التاريخية أكادير اوفلا وتأهيل أكبر سوق تجاري بإفريقيا سوق الأحد، و تدشين محطة تصفية مياه البحر ودار الفنون والطريق المداري الرابط بين مطار المسيرة والمحطة السياحية تغازوت، والمستشفى الجامعي بأكادير ومحطة معالجة المياه العادمة بأورير.

و تأمل ساكنة المدينة أن تكون هذه الزيارة مفتاحا لانطلاقة مشاريع تنموية بعدد من المناطق،وستساهم في الدفع بعجلة التنمية بالجهة إلى مستويات متقدمة،من شأنها تحريك الوضع الاقتصادي،و إخراجه من واقعه الشبه الجامد.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.