الرئيسية مجتمع في انتظار وصول “الملك” .. رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يحل بأكادير

في انتظار وصول “الملك” .. رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يحل بأكادير

كتبه كتب في 3 فبراير 2020 - 11:08

أفاد مصدر مطلع أن السلطات المختصة بأكادير توصلت بخبر تأجيل الزيارة الملكية إلى يوم غد الثلاثاء، وذلك بسبب الأنشطة والأجندات الملكية المكثفة. 

وأوضح ذات المصدر، أن فريق البروتوكول الملكي وصل ليلة أمس السبت لمدينة أكادير، وكان من المرتقب ان يحل الملك محمد السادس زوال اليوم الإثنين بالمدينة في زيارة ستشمل أقاليم أكادير إداوتنان وإنزكان أيت ملول واشتوكة أيت باها..  

نفس المصدر أورد، أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني وصل بدوره لعاصمة سوس، حيث تجري الترتيبات الزيارة الملكية على قدم وساق بعد تأجيلات عدة بسبب برامج وأجندة ملكية مكثفة، وتعرف جميع الأجهزة من سلطات محلية وجماعية وأمنية حالة استنفار لتأمين هذه الزيارة على جميع المستويات، ويشرف بعض المسؤولين ميدانيا على إنجاز الأوراش التي ستحظى بالتدشين من قبل الملك محمد السادس. 

وينتظر أن يحل الملك محمدالسادس بأكادير خلال هذا الاسبوع ، حيث ستعرف هذه الزيارة الملكية تدشين وإعطاء انطلاقة مشاريع كبرى ذات الأهمية الاقتصادية والاجتماعية، أبرزها المنطقة الصناعية الحرة و البرنامج المندمج لأكادير الكبير، و مشروع تأهيل القصبة التاريخية أكادير اوفلا وتأهيل أكبر سوق تجاري بإفريقيا سوق الأحد، و تدشين محطة تصفية مياه البحر ودار الفنون والطريق المداري الرابط بين مطار المسيرة والمحطة السياحية تغازوت، والمستشفى الجامعي بأكادير ومحطة معالجة المياه العادمة بأورير.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *