زيارة ملكية رسمية تستنفر المسؤولين بأكادير

زيارة ملكية رسمية تستنفر المسؤولين بأكادير

2020-01-16T13:47:09+01:00
2020-01-16T13:52:08+01:00
وطنية
سعيد أمسدار
نشرت منذ شهر واحد يوم 16 يناير 2020

كشفت مصادر خاصة لـ”أكادير تيفي” أن زيارة ملكية مرتقبة لمدينة أكادير في القادم من الأيام، وأن المسؤولين بالمدينة وأقاليم الجهة يسارعون الزمن استعدادا لهذه الزيارة.

وأكدت ذات المصادر، أن لجنة خاصة ستحل يوم غد الجمعة 17 يناير الجاري بمدينة أكادير، من أجل وضع برنامج للزيارة الملكية لأكادير ولمجموعة من الأقاليم الأخرى بالجهة.

وأشارت ذات المصادر، أن الملك محمد السادس سيحل بمدينة الانبعاث لإعطاء انطلاقة لعدد من المشاريع التنموية المرتقبة للمدينة وأقاليم جهة سوس ماسة، أبرزها المنطقة الصناعية الحرة و البرنامج المندمج لأكادير الكبير، و مشروع تأهيل القصبة التاريخية أكادير اوفلا وتأهيل أكبر سوق تجاري بإفريقيا سوق الأحد، و تدشين دار الفنون والطريق المداري، والمستشفى الجامعي بأكادير.

وفي هذا الإطار، من المرتقب أن يزور الملك محمد السادس، عدة مدن بالجهة لإعطاء انطلاقة مشاريع أخرى بعدة أقاليم على مستوى عمالات إنزكان أيت ملول واشتوكة أيت باها وتارودانت وتزنيت، من بينها المستشفى الجامعي و محطة تحلية مياه البحر بشاطئ تفنيت.

مصادر “أكادير تيفي” أوضحت إلى أن السلطات المسؤولة بمدينة أكادير والمدن المجاورة بدأت في اجتماعات غير علنية مع كبار المسؤولين استعدادا للزيارة الملكية التي يرتقب أن يعلن عن موعدها الرسمي في الأيام القادمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.