الرئيسية وطنية زيارة ملكية مرتقبة تستنفر المسؤولين بأكادير

زيارة ملكية مرتقبة تستنفر المسؤولين بأكادير

كتبه كتب في 12 ديسمبر 2019 - 14:20

ذكرت مصادر مطلعة أن زيارة ملكية مرتقبة لمدينة أكادير في القادم من الأيام، وأن المسؤولين بالمدينة وأقاليم الجهة يسارعون الزمن استعدادا لهذه الزيارة.

وكشفت مصادر صحفية أن الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، زار خلال نهاية الأسبوع الماضي مدينة أكادير ومجموعة من الأقاليم الأخرى المجاورة، وهي التحركات التي تشير لزيارة قريبة للملك محمد السادس إلى هذه المناطق.

وأشارت ذات المصادر، أن الملك محمد السادس سيحل بمدينة الانبعاث لإعطاء انطلاقة لعدد من المشاريع التنموية المرتقبة للمدينة وأقاليم جهة سوس ماسة، أبرزها المنطقة الصناعية الحرة و البرنامج المندمج لأكادير الكبير، ومشروع تحلية مياه البحر، و تأهيل القصبة التاريخية أكادير اوفلا و وتأهيل أكبر سوق تجاري بإفريقيا سوق الأحد بأكادير، و تدشين دار الفنون والطريق المداري، مشيرة إلى أن زيارة هذه المشاريع قد تطيح بالعديد من الرؤوس بعد تأخر انطلاقتها في المرة الأولى.

وفي هذا الإطار، من المرتقب أن يزور الملك محمد السادس، عدة مدن بالجهة لإعطاء انطلاقة مشاريع أخرى بعدة أقاليم على مستوى عمالات إنزكان أيت ملول واشتوكة أيت باها وتارودانت وتزنيت، من بينها المستشفى الجامعي و محطة تحلية مياه البحر بشاطئ تفنيت.

مصادر “أكادير تيفي” أوضحت إلى أن السلطات المسؤولة بمدينة أكادير والمدن المجاورة بدأت في اجتماعات غير علنية مع كبار المسؤولين استعدادا للزيارة الملكية التي يرتقب أن يعلن عن موعدها الرسمي في الأيام القادمة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *