تقديم عريضة “مدارات الأحجار” بأكادير إلى وزير الداخلية ومجلس جطو (فيديو)

تقديم عريضة “مدارات الأحجار” بأكادير إلى وزير الداخلية ومجلس جطو (فيديو)

2019-12-04T21:33:06+01:00
2019-12-04T21:33:08+01:00
مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ 8 أشهر يوم 4 ديسمبر 2019

أرسل المسؤولون الجمعويون على جمع توقيعات عريضة “عدم الرضا” عن أشغال التهيئة بشوارع مدينة أكادير نسخة إلى وزارة الداخلية ورئيس المجلس الأعلى للحسابات.

كما قدمت الفعاليات المدنية العريضة المرفوقة بلوائح الإمضاءات البالغ عددها 2182 توقيعا، لرئيس بلدية أكادير عبر مكتب الضبط بالقصر البلدي، كما وجهت نسخة منها لوالي جهة سوس ماسة عامل عمالة إقليم أگادير إداوتنان.

وقالت الفعاليات في بلاغ لها، إنه في حالة عدم عدم تجاوب مختلف المؤسسات التي توصلت بالعريضة الخاصة بعدم رضا الساكنة عن أشغال التهيئة بأكاير، فإنها ستواصل مراسلة باقي المؤسسات الدستورية المعنية في خطوة ثانية بما فيها مؤسسة “وسيط المملكة” مؤسسة “الديوان الملكي” إضافة إلى لجوئها للمحكمة الإدارية في ظل ما هو مسموح به قانونا ودستوريا.

وعبر عدد من المواطنين عن رفضهم لنوعية حجر المدارات وأشغال الطرقات وباقي أشغال التهيئة التي تعرفها مدينة أكادير .

واعتبروا أن هذه الأحجار، تشكل عائقا في التنقل أمام وسائل النقل بمختلف أنواعها كما تشكل خطرا، حيث أن طريقة وضعها سيسبب حوادث سير.

وقال هؤلاء إن المجلس البلدي الذي لم يحسن تدبير قطاع الأشغال العمومية بالمدينة مطالب بإزالة هذه الأحجار وإلغاء فكرة وضعها مرة أخرى.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.