الرئيسية مجتمع أزيد من 4400 مستفيد في قافلة طبية لجراحة داء الساد “الجلالة” بتارودانت

أزيد من 4400 مستفيد في قافلة طبية لجراحة داء الساد “الجلالة” بتارودانت

كتبه كتب في 3 ديسمبر 2019 - 22:43

استفاد، مؤخرا، بإقليم تارودانت، حوالي 4 آلاف شخص من قافلة متخصصة في طب العيون وجراحة داء الساد “أجلالة” وذلك في إطار حملة نظمت على مستوى العالم القروي بالإقليم.

وأوضح بلاغ للمديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة أن هذه الحملة، التي نظمتها مندوبية وزارة الصحة بإقليم تارودانت، على مدى أسبوع، تندرج في إطار سياسة تقريب الصحة من المواطنين وتحسين ولوج مواطنات ومواطني العالم القروي إلى الخدمات الاستشفائية المتخصصة.

وأضاف المصدر أن هذه الحملة، التي نظمت بتنسيق مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خاصة في شقها المتعلق بمحاربة الهشاشة، وبشراكة مع مؤسسة البصر الدولية، نظمت بالمركب الجراحي للمستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت.

وذكرت المديرية الجهوية للصحة أن هذه الحملة الطبية، التي أشرف عليها أطباء أخصائيين وأطر تمريضية، استهدفت إزالة المياه البيضاء “أجلالة”، مشيرة إلى أن الحملة وجهت، على الخصوص، للأشخاص المنحدرين من الفئات المعوزة بالإقليم، حيث بلغ عدد الحالات المستفيدة من جراحة العيون (الجلالة) 637 مستفيد ومستفيدة، كما استفاد المرضى من حوالي 2000 نظارة طبية مع مجموعة من الفحوصات والتحاليل الطبية بالمجان.

وخلص المصدر إلى أن هذه المبادرة لقيت استحسانا كبيرا لدى الساكنة، التي عبرت عن ارتياحها وتقديرها لهذا العمل الإنساني النبيل، الذي يرسخ قيم التضامن والتكافل الاجتماعي، منوهة بالمجهودات المبذولة من طرف كافة المتدخلين من سلطات محلية وغيرها

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *