الرئيسية رياضة ندوة وطنية بأكادير تناقش”شغب الملاعب”

ندوة وطنية بأكادير تناقش”شغب الملاعب”

كتبه كتب في 3 ديسمبر 2019 - 19:31

 تحتضن مدينة أكادير يوم 5 دجنبر الجاري اشغال ندوة وطنية حول موضوع : ” شغب الملاعب ، مقاربات متعددة “، والتي ستتميز بمشاركة نخبة من المنتسبين إلى قطاعات العدالة والإعلام والبحث العلمي والأمن والتسيير الرياضي.

وأفاد بلاغ للمكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بأكادير ، أن أشغال هذه الندوة تتوزع ، فضلا عن الجلسة الافتتاحية وتكريم بعض الشخصيات ، على جلستين ، تتخللهما مجموعة من المداخلات التي ستقارب موضوع الندوة من زوايا مختلفة ، ليتم على إثر ذلك فتح باب المناقشة ، واقتراح التوصيات .

وحسب المصدر نفسه ، فإن الجلسة العلمية الصباحية ، التي سيرأسها عبد الله الجعفري ، الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير، تتضمن تقديم مداخلات ستتناول مواضيع تهم ” دور النيابة العامة في التنزيل السليم للسياسة الجنائية للتصدي لظاهرة شغب الملاعب “، و “ضمانات المحاكمة العادلة على ضوء قانون رقم 09 . 09 المتعلق بشغب الملاعب “، و” المقاربة الأمنية من أجل تطويق ظاهرة شغب الملاعب “.

أما الجلسة العلمية المسائية ، والتي سيرأسها الأستاذ عبد الكريم الشافعي ، الوكيل العام للملك لدى محكمة الإسئناف بأكادير، فستسلط المداخلات المبرمجة في إطارها الضوء على مواضيع تهم ” دور الإعلام في محاربة العنف وتخليق الحياة الرياضية “، و”شغب ملاعب كرة القدم بالمغرب : خلاصات البحث العلمي “، و”دور الأندية في توعية وتأطير الجماهير الرياضية “.

للإشارة فإن هذا اللقاء الوطني ينظم من طرف المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بأكادير ، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، ونادي حسنية أكادير ـ فرع كرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *