ندوة وطنية بأكادير تناقش”شغب الملاعب”

ندوة وطنية بأكادير تناقش”شغب الملاعب”

2019-12-03T19:31:30+01:00
2019-12-03T19:31:36+01:00
رياضةوطنية
و م ع
نشرت منذ 8 أشهر يوم 3 ديسمبر 2019
بواسطة و م ع

     تحتضن مدينة أكادير يوم 5 دجنبر الجاري اشغال ندوة وطنية حول موضوع : ” شغب الملاعب ، مقاربات متعددة “، والتي ستتميز بمشاركة نخبة من المنتسبين إلى قطاعات العدالة والإعلام والبحث العلمي والأمن والتسيير الرياضي.

    وأفاد بلاغ للمكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بأكادير ، أن أشغال هذه الندوة تتوزع ، فضلا عن الجلسة الافتتاحية وتكريم بعض الشخصيات ، على جلستين ، تتخللهما مجموعة من المداخلات التي ستقارب موضوع الندوة من زوايا مختلفة ، ليتم على إثر ذلك فتح باب المناقشة ، واقتراح التوصيات .

    وحسب المصدر نفسه ، فإن الجلسة العلمية الصباحية ، التي سيرأسها عبد الله الجعفري ، الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير، تتضمن تقديم مداخلات ستتناول مواضيع تهم ” دور النيابة العامة في التنزيل السليم للسياسة الجنائية للتصدي لظاهرة شغب الملاعب “، و “ضمانات المحاكمة العادلة على ضوء قانون رقم 09 . 09 المتعلق بشغب الملاعب “، و” المقاربة الأمنية من أجل تطويق ظاهرة شغب الملاعب “.

    أما الجلسة العلمية المسائية ، والتي سيرأسها الأستاذ عبد الكريم الشافعي ، الوكيل العام للملك لدى محكمة الإسئناف بأكادير، فستسلط المداخلات المبرمجة في إطارها الضوء على مواضيع تهم ” دور الإعلام في محاربة العنف وتخليق الحياة الرياضية “، و”شغب ملاعب كرة القدم بالمغرب : خلاصات البحث العلمي “، و”دور الأندية في توعية وتأطير الجماهير الرياضية “.

    للإشارة فإن هذا اللقاء الوطني ينظم من طرف المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بأكادير ، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، ونادي حسنية أكادير ـ فرع كرة القدم.

    رابط مختصر

    اترك تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    شروط التعليق :

    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.