الرئيسية أكادير تيفي أكادير تحتفي بسينما الشباب وتُكرم المخرج بنسودة في مهرجان نوميديا (فيديو)

أكادير تحتفي بسينما الشباب وتُكرم المخرج بنسودة في مهرجان نوميديا (فيديو)

كتبه كتب في 27 نوفمبر 2019 - 13:00

انطلقت مساء أمس الثلاثاء بمدينة أكادير فعاليات الدورة الرابعة من “مهرجان نوميديا سينما الشباب، الذي ينظم من طرف جمعية أكادير للفنون بدعم من جماعة أكادير، وتستمر فعالياته إلى 28 نونبر الجاري برحاب قاعة ابراهيم الراضي.

أمسية الافتتاح شهدت عرض بعض الأفلام وتكريم المخرج المغربي محمد عهد بن سودة، اعترفا لعطائه ومجهوداته الكبيرة في إثراء الساحة الفنية على الصعيد الوطني والقاري بالعديد من الأعمال السينمائية.

وإضافة إلى فقرة التكريم، سيتم عرض 3 أفلام روائية طويلة للمخرج محمد عهد بن سودة وذلك في إطار البانوراما المغربية.

وكانت اللجنة المنظمة للمهرجان قد أعلنت أنها توصلت بأزيد من 28 فيلم قصيرا، من مختلف جهات وأقاليم المملكة. وتم انتقاء 14 فيلم روائي قصير وفق معايير وشروط تتماشى مع رؤية وتوجه المهرجان

ويشرف رئاسة لجنة التحكيم هذه الدورة شفيق بورقية، خريج اكاديمية الفنون المرموقة بالاتحاد السوفياتي سابقا تخصص الإخراج، و مدير جهوي سابق لوزارة الثقافة بالعديد من جهات المملكة.

وخصص المنظمون على هامش أيام المهرجان عدة ورشات تكوينية للمشاركين، حيث سيتم تنظيم ورشة تحت عنوان “l’anatomie du scenario” من تأطير الأستاذ شفيق بورقية، بشراكة مع الإجازة المهنية للتحليل السينمائي والسمعي البصري بكلية العلوم الإنسانية بأكادير، وورشة في الإخراج السينمائي من تأطير المخرج والأستاذ الباحث مسعود بوكرن، وورشة تقنيات كتابة السيناريو من تأطير السيناريست حميد التكني.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *