الرئيسية أكادير تيفي إزاحة الستار عن “تمثال الديناصور” بأكادير (فيديو)

إزاحة الستار عن “تمثال الديناصور” بأكادير (فيديو)

كتبه كتب في 24 نوفمبر 2019 - 16:29

تم صباح اليوم الأحد وضع تمثال ديناصور بمنطقة أنزا بمدخل مدينة أكادير، وبالضبط على واجهة الطريق الوطنية رقم 1، بمبادرة من الجمعية المغربية للتوجيه والتكوين العلمي.

وقد تم تدشين المجسم بحضور عدد من مسؤولي بلدية أكادير ورجال السلطة المحلية إضافة حضور وعدد من الفاعلين الجمعويين والمهتمين. 

ومن شأن وضع هذا المجسم الذي يتواجد على مقربة من من آثار الديناصورات المساهمة في التعريف بمنطقة أنزا التي لعبت دورا اقتصاديا وثقافيا في مدينة أكادير، وتلعب اليوم دورا سياحيا مهما إذا ما تم استثماره بشكل جيد.

وكانت وزارة الثقافة والاتصال قبل سنة قد شرعت في تسجيل موقع آثار أقدام ديناصورات يوجد بشاطئ أنزا ضمن التراث الثقافي الوطني، وذلك سعيا إلى التعريف به وإبرازه وتثمينه وإدراجه في المنظور التنموي الشامل.

 آثار أقدام الديناصورات التي تم اكتشافها مؤخرا بشاطئ أنزا ضواحي أكادير سنة 2014 تتواجد في منطقة تماس مياه البحر مع اليابسة يعود تاريخها، حسب بعض الأبحاث التي أجريت فيه، إلى 85 مليون سنة، مشيرا إلى أن هذا الموقع يشمل أكثر من 300 آثار و56 مسار، كما يعد الأول من نوعه في إفريقيا والرابع عالميا الذي يضم آثار قوائم ديناصورات رباعية الأصابع النادرة.


مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *