الرئيسية مجتمع 4 نصائح صحية لأكل اللحوم في عيد الأضحى

4 نصائح صحية لأكل اللحوم في عيد الأضحى

كتبه كتب في 23 سبتمبر 2015 - 16:41

خلال أيام عيد الأضحى يكثر الناس من تناول اللحوم بكثرة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى إرتباك شديد في عمليات الهضم ينتج عنه حدوث الإنتفاخ والإسهال في بعض الحالات، ولتجنب هذا الأمر نقدم لكم أربع نصائح صحية لتناول اللحوم في ذات العيد.

النصيحة الأولى: التخلص من الدهون

من الأهمية بما كان التخلص من الدهون الموجودة في اللحوم قبل طهيها لأنها تحتاج لمجهود كبير من الجهاز الهضمي ليكتمل هضمها‏، كما أنها تخزن في الجسم وتتسبب في إصابة الأنسان ببعض الأمراض كتصلب الشرايين، إرتفاع الضغط الدموي وأمراض القلب خاصة في حالة تم تناولها مع النشويات‏.

‏لهذا ينصح بتناول اللحوم مسلوقة وليست محمرة، لكون عملية التحمير يجعل اللحوم تتشبع بالدهون لتصبح قطعه اللحم جد جداً وعالية بالسعرات الحرارية، خاصة لمرضى القلب.

 

النصيحة الثانية: عدم شرب الماء

ينصح عند تناول اللحوم في العيد بعدم شرب الماء وسط الأكل أو بعده حتى لا يتسبب في إعاقة عملية الهضم، وعليه فيجب الإنتظار ساعة على الأقل لشرب ما لا يزيد عن نصف كوب من الماء على أقصى تقدير.

 

النصيحة الثالثة: تناول لحم الخروف

من المفضل تناول لحم الخروف عن بقية اللحوم الأخرى لأن المشكلة الأساسية في تناول اللحوم هي كميه الدهون فيها والخروف ينفرد بكونه طالما نزع الدهن منه بات سهل الهضم على عكس باقي اللحوم التي يصعب هضمها حتى لو تم نزع الدهون منه، إضافة إلى كونها تنتج زيادة في حمض البوليك والذي يؤدي إلى الإصابة بمرض النقرس‏.

 

النصيحة الرابعة: عدم تناول اللحم بمفرده

من الضروري الحرص على عدم تناول قطع اللحم بمفردها بل مع كميه كافية من النشويات كالخبز، الأرز أو البطاطس، لكي يستفيد الجسم من الوظائف الحيوية المهمة لبروتين اللحوم عوضا من إستخدامه لإنتاج الطاقة التي يجب صحيا الحصول عليها عبر تناول النشويات .

مشاركة