الرئيسية اقتصاد المصادقة على 14 مشروعا استثماريا بسوس بقيمة 212 مليون درهم

المصادقة على 14 مشروعا استثماريا بسوس بقيمة 212 مليون درهم

كتبه كتب في 29 أكتوبر 2019 - 23:32

صادقت اللجنة الجهوية للاستثمار المنعقدة مؤخرا بمدينة آكادير برئاسة والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي ، على 14 مشروعا استثماريا ، بقيمة مالية تصل حولي 212 مليون درهم .

وأفاد بلاغ للمركز الجهوي للاستثمار لسوس ماسة أن المشاريع المصادق عليها خلال هذا الاجتماع ، الذي حضره رئيس مجلس جهة سوس ماسة ، إبراهيم حافيدي، وعامل إقليم تارودانت الحسين أمزال ، ستمكن من خلق 684 منصب شغل مباشر .

وحسب المصدر نفسه ، فمن ضمن المشاريع ال 14 المصادق عليها ، يوجد 13 مشروعا يكتسي طابعا صناعيا ، سيتم إنجازها على مساحة إجمالية تصل حوالي 4 ر 4 هكتار ، وذلك بكلفة استثمارية تصل حوالي 9 ر 209 مليون درهم ، ومن المنتظر أن تخلق 679 منصب شغل.

وتتوزع المشاريع الثلاث عشرة التي تمت المصادقة عليها على كل من المنطقة الصناعية “أليوبوليس” في الجماعة الترابية الدراركة ( عمالة أكادير إداوتنان)، والمنطقة الصناعية للجماعة الترابية أولاد تايمة ( إقليم تارودانت ) ، والمنطقة الصناعية المندمجة لأكادير.

فعلى مستوى المنطقة الصناعية الجديدة المندمجة بالدراركة، سيتم إنجاز 7 مشاريع ، باستثمار مالي يصل 117 مليون درهم ، ومن المنتظر أن تخلق هذه المشاريع 334 منصب شغل مباشر.

وفي المنطقة الصناعية “أليوبوليس” سترى النور 4 مشاريع ، بكلفة استثمارية تصل 53 مليون درهم ، بينما يصل عدد مناصب الشغل المنتظر إحداثها بموجب هذه المشاريع 245 وظيفة مباشرة.

أما على مستوى المنطقة الصناعية لأولاد تايمة ، فقد تمت المصادقة على مشروعين استثماريين بغلاف مالي يصل 9 ر 38 مليون جدرهم ، يتوقع أن تحدث 100 منصب شغل مباشر، و 120 منصب غير مباشر.

وكما كان عليه الحال خلال الاجتماعات الثلاث السابقة للجنة الجهوية للاستثمار لجهة سوس ماسة ، فقد تم بهذه المناسبة إقامة ” الشباك الوحيد ” للاستثمار في عين المكان ، وذلك قصد إتاحة الفرصة للمستثمرين الحاضرين للقيام بمجموعة من الإجراءات الإدارية المساعدة على تسريع عملية التنزيل الفعلي للمشاريع الاستثمارية التي تمت المصادقة عليها.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *