جماعة إنزكان تستعد لتجهيز مرابد المدينة بعدادات ذكية

جماعة إنزكان تستعد لتجهيز مرابد المدينة بعدادات ذكية

2019-10-24T22:07:19+01:00
2019-10-24T22:07:26+01:00
مجتمع
أحمد أبوالقاسم
نشرت منذ 8 أشهر يوم 24 أكتوبر 2019

سيتم وضع عدادات إلكترونية في مرابد السيارات بمدينة إنزكان قريبا بعد أن صادق  المجلس الجماعي لمدينة إنزكان على ذلك خلال دورة أكتوبر العادية.

وستكون جماعة إنزكان ثاني مدينة بجهة سوس ماسة تعتمد هذا النظام بعد مدينة أكادير التي وافق مجلسها على اعتماد التجربة بمربد بيجاوان بكورنيش المدينة. 

ولقي خبر اعتماد العدادات الإلكترونية بمرابد مدينة إنزكان نوعا من الرفض من طرف نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأنه مع هذه التقنية ترتفع تسعيرة الوقوف في المرابد.

وكشفت مصادر بجماعة إنزكان أن هذه المرابد تأتي لمواجهة الإستغلال المفرط لبعض التجار، الذين يحلون بالمدينة في ساعات متقدمة من صبيحة اليوم، ولا يغادرونها إلا في ساعات متأخرة، ويحتلون بسياراتهم أغلب المناطق التي تعتبر حقا للزائرين الذين لا يقضون بالمدينة سوى ساعات.

وأضافت هذه المصادر أن سيتم تعميم المرابد الذكية على 7 نقاط، ويتعلق الأمر بكل من مرابد سوق السمك، وسوق الجملة للخضر والفواكه وسوق الحرية، وأمام سوق الثلاثاء، وساحة البريد، وساحة المسيرة، والمربد المتواجد خلف مصلحة الضرائب سابقا بحي تغزوت، مع إمكانية إضافة مربد ساحة بئر انزران وسط المدينة.

وأشارت إلى أنه سيتم تجهيز هذه المرابد بكاميرات المراقبة، وستكون مؤمنة بأبواب خاصة بالدخول والخروج، وحتى الثمن المقترح سيكون للساعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.