الإعلان عن موعد نصف الماراثون الدولي لأكادير

الإعلان عن موعد نصف الماراثون الدولي لأكادير

2019-10-23T22:58:35+01:00
2019-10-23T22:58:39+01:00
رياضة
أكادير تيفي
نشرت منذ 8 أشهر يوم 23 أكتوبر 2019

تنظم “الجمعية المغربية لأصدقاء السباقات على الطريق ” منافسات الدورة الخامسة لنصف الماراثون الدولي لأكادير ، وسباق 10 كيلومترات على الطريق بمدينة أكادير يوم 3 نونبر القادم ، وذلك بتزامن مع الاحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة.

وأوضح المنظمون في ندوة صحافية عقدوها مساء أمس ،الثلاثاء ، أن مطاف السباق سيجتاز شارع 20 غشت ومنطقة فونتي مرورا بكورنيش مدينة الانبعاث ، حيث سيقطعه المشاركون في نصف الماراثون هذا المطاف في دورتين اثنتين.

أما بالنسبة لسباق 10 كيلومترات ، فإن المشاركين فيه سيقطعون هذا المطاف في دورة واحدة ، حيث حرص المنظمون أن لا تتسبب هذه التظاهرة الرياضية في المنع المؤقت للسيران والتجوال في بعض الشوارع الرئيسية بالمدينة ، وبالتالي تجنب الاكتظاظ .

وأشار المنظمون إلى أن هذه التظاهرة ترمي الى استقطاب نخبة من العدائين المحترفين للمشاركة في نصف الماراثون الدولي لأكادير، إلى جانب إتاحة الفرصة لهواة رياضة الجري على الطريق للمشاركة في سباق 10 كيلومترات .

وأكدوا أن الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى انتدبت مراقبا دوليا لقياس المطاف الذي سيجتازه السباق باستعمال التقنيات الحديثة ، مبرزين أن الجمعية المنظمة خصصت جوائز مالية للمتسابقين الثمانية الأوائل في سباق نصف الماراثون ذكورا وإناثا ، إلى جانب تخصيص جوائز تحفيزية للمتسابقين الثلاثة الأوائل، ذكورا وإناثا ، في سباق 10 كيلومترات .

وموازاة مع سباق نصف الماراثون ، وسباق 10 كيلومترات ، أعلنت “الجمعية المغربية لأصدقاء السباقات على الطريق ” أنها تلتزم بتنظيم سباق خاص بالأطفال في أكادير خلال شهر ماي المقبل.

للإشارة فإن هذه التظاهرة الرياضية تنظم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى ، وبتعاون مع ولاية جهة سوس ماسة ، ومجلس الجهة ، والجماعة الحضرية لأكادير.2741217008

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.