مجلس جهة سوس ماسة يتدارس قضايا بيئية وسوسيو اقتصادية في دورته العادية لشهر أكتوبر

مجلس جهة سوس ماسة يتدارس قضايا بيئية وسوسيو اقتصادية في دورته العادية لشهر أكتوبر

سياسة
أكادير تيفي
نشرت منذ أسبوعين يوم 5 أكتوبر 2019

يتدارس مجلس جهة سوس ماسة، يوم الاثنين المقبل بمقر عمالة إقليم تزنيت، في إطار دورته العادية لشهر أكتوبر 2019، عددا من القضايا، المدرجة ضمن جدول أعماله، ترتبط بالمجال البيئي والاجتماعي والاقتصادي والثقافي.

وأوضح بلاغ للمجلس أنه سيتم، في هذا الإطار، تدارس عدد من النقاط المترتبطة بميزانية الجهة والمصادقة عليها، والتي من بينها، مشروع ميزانية الجهة برسم السنة المالية 2020، وإعادة برمجة الاعتمادات في الجزء الثاني من الميزانية برسم سنة 2019، والتصويت على المخصصات المرصودة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع برسم السنتين الماليتين 2019-2020، والتصويت على طلب قروض من صندوق التجهيز الجماعي.

وفي الشأن البيئي، سينكب المجلس على تدارس الملحق التعديلي للاتفاقية المتعلقة بحماية جماعة أورير من الفيضانات، والتصويت على مشاريع اتفاقيات شراكة متعلقة بإنجاز مشاريع الحماية من الفيضانات المقدمة في إطار طلب المشاريع لسنة 2019 الممولة من طرف “صندوق مكافحة آثار الكوارث الطبيعية”.

وسيتدارس المجلس مشروع اتفاقية شراكة متعلقة بإنجاز مشروع حماية مجموع تراب جماعة زكموزن من الفيضانات باقليم تارودانت، كما سيتدارس ويصوت على مشروع اتفاقية شراكة متعلقة بإنجاز مشروع حماية دواوير بجماعة تمنارت من الفيضانات باقليم طاطا، وكذا مشروع اتفاقية شراكة متعلقة بإنجاز مشروع حماية جماعة اقا ايغان والدواوير المجاورة من الفيضانات باقليم طاطا، فضلا عن تدارس مشروع اتفاقية شراكة متعلقة بتربية الأحياء المائية.

وبخصوص الشأن الاقتصادي والاجتماعي، سيتدارس المجلس جملة من النقاط أهمها مشاريع اتفاقيات للشراكة بين الجهة وجمعيات “أكروتيك”، و” لوجي بول”، و “هاليو بول”، وكذا مشروع اتفاقية شراكة بين الجهة والمجلس الجهوي للسياحة، ومشروع اتفاقية شراكة بين الجهة وشبكة تنمية السياحية القروية، فضلا عن تدارس مشروع ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة من أجل انعاش التشغيل الذاتي ودعم المشغلين بجهة سوس ماسة.

وسينكب المجلس أيضا على تدارس والتصويت على تعديل اتفاقية شراكة تتعلق بتأهيل سوق الجماعة الترابية الكفيفات بإقليم تارودانت ، وتدارس مشروع ملحق تعديلي لاتفاقية تأهيل المنطقة الصناعية لتزنيت، وتدارس مشروع تعديل اتفاقية الشراكة بين جهة سوس ماسة وجمعية معرض الفرس، وكذا تدارس والمصادقة على عدد من المشاريع الأخرى ذات طابع ثقافي ورياضي.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.