المدرسة العليا للتربية والتكوين بأكادير تنظم يوم الأبواب المفتوحة

المدرسة العليا للتربية والتكوين بأكادير تنظم يوم الأبواب المفتوحة

2019-10-01T18:35:12+01:00
2019-10-01T18:35:15+01:00
مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ 8 أشهر يوم 1 أكتوبر 2019

نظمت المدرسة العليا للتربية والتكوين ، التابعة لجامعة ابن زهر ـ أكادير أمس ، الاثنين ، يوما للأبواب المفتوحة ، قصد تمكين طلبة هذه المؤسسة التكوينية العليا من الاندماج بشكل أفضل في المحيط الجامعي ، والانفتاح على الأنشطة الموازية المكملة للشق التربوي التكويني من قبيل المسرح والسينما والصورة والفن التشكيلي وغيرها.

واعتبر مدير المدرسة ، الدكتور عبد الرزاق كعية ، في كلمة له بالمناسبة أن تنظيم هذه التظاهرة التي تعد الأولى من نوعها بمثابة “عيد تربوي ” ، داعيا الطلبة ، الذين هم أساتذة الغد ، إلى الانكباب على التحصيل والاجتهاد واكتساب أكبر قدر ممكن من مهارات التكوين ، وذلك حتى يتمكنوا من ضمان تعليم جيد للتلامذة الذين سيتولون أمانة تكوينهم وإعدادهم للمستقبل.

وأكد الاستاذ كعية أمام الطلبة الذين غص بهم المدرج التابع ، للمركب الجامعي الجديد بأكادير ، أن رئاسة جامعة ابن زهر حرصت على أن تتوفر المدرسة العليا للتربية والتكوين على نخبة من الأساتذة الذين يعتبرون من خيرة الأطر التربوية القادرة على إعداد الطلبة في مختلف المسالك المعتمدة في المدرسة ، إعدادا جيدا كفيلا بتمكينهم من الاضطلاع بمهامهم المستقبلية ، وذلك في انسجام تام مع روح ومضامين الرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين 2015 / 2030.

وذكر مدير المدرسة العليا للتربية والتكوين بأكادير خلال هذا اللقاء ، الذي حضره إلى جانب الطلبة الطاقم التربوي والإداري للمدرسة ، بأن مجال التربية والتكوين الذي سينتسب إليه طلبة المدرسة ، يشكل واحدا من أهم القطاعات التي تراهن عليها الدولة من أجل تحقيق النهضة المغربية ، وذلك عبر تكوين أساتذة الغد تكوينا جيدا يرتكز على الابتكار والجودة والفعالية .

وتميز يوم الابواب المفتوحة للمدرسة العليا للتربية والتكوين بأكادير بإقبال منقطع النظير للطلبة والطالبات على التسجيل في نوادي الأنشطة الموازية التابعة للمدرسة ، والتي تشمل في مرحلة أولى مجالات المسرح والسينما والتصوير والفن التشكيلي ، وستمتد مستقبلا لتشمل باقي المجالات التي ستمكن الطلبة من إبراز مواهبهم ، والترويج لميولاتهم وعطاءهم في مجالات الإبداع والابتكار المختلفة.

للإشارة فإن المدرسة العليا للتربية والتكوين بأكادير ، تختص في تكوين الطلبة ، نظريا وتطبيقيا ، في خمس إجازات تربوية ، وهي الإجازة في التربية ـ تعليم ابتدائي ، إلى جانب أربع إجازات في التربية ـ تعليم ثانوي، وتشمل تخصصات الإنجليزية والفرنسية والإعلاميات والرياضيات.

ويصل مجموع الطلبة الذين سيتابعون دراستهم في هذه المؤسسة التكوينية العليا بالنسبة للموسم الجامعي 2019/2020 ، ما مجموعه 341 طالبا وطالبة.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.