الرئيسية سياسة أكادير تحتضن منتدى التنمية والتعاون جنوب – جنوب / جنوب – شمال

أكادير تحتضن منتدى التنمية والتعاون جنوب – جنوب / جنوب – شمال

كتبه كتب في 25 سبتمبر 2019 - 13:23

 تحتضن مدينة أكادير في الفترة ما بين 26 و 28 شتنبر الجاري فعاليات الدورة الأولى ل” منتدى التنمية والتعاون جنوب – جنوب / جنوب – شمال ” ، وذلك حول موضوع “الشباب الإفريقي ، أي سياسات حكومية ومحلية “.

وذكر بلاغ لجمعية “منتدى التنمية والتعاون جنوب –جنوب / جنوب – شمال ” ، الذي ينظم هذا الملتقى بدعم من مجموعة من الجهات ، أن هذه التظاهرة الدولية ستعرف مشاركة نخبة من المسؤولين ، والنشطاء الجمعويين والمنتخبين المنتسبين لعدد من الدول الإفريقية ، وكذا من المغرب وفرنسا.

وحسب المصدر نفسه ، فإن المنتدى يهدف إلى “إتاحة الفرصة لمختلف المتدخلين في السياسات الشبابية الحكومية والمحلية ، والفاعلين في المجتمع المدني لفتح نقاش حول قضايا الشباب وانشغالاته ، وتبادل الخبرات حول هذا الموضوع وتقاسمها ، الى جانب ربط علاقات بين الشركاء من هيئات ومنظمات حاضرة في هذه الدورة من أجل دعم وتكوين وإدماج الشباب الافريقي “.

وستستهل اشغال المنتدى بإلقاء محاضرة افتتاحية حول موضوع “إفريقيا الشباب والتنمية ، حوار مختلف المتدخلين من اجل تنمية القارة ” ، والتي سيلقيها الأكاديمي المغربي ، الدكتور أحمد الشهبوني، رئيس مركز تنمية جهة مراكش تانسيفت.

وستتواصل اشغال المنتدى على شكل إلقاء محاضرات وتنظيم لقاءات مناقشة ، وموائد مستديرة تتناول مواضيع مختلفة من ضمنها ” المجتمع المدني ، تقييم السياسات الشبابية الحكومية والمحلية “، و”الشباب في السياسات المحلية “، و”الشباب في السياسات الحكومية “.

وعلاوة عن ذلك ، من المقرر أن يتم بمناسبة تنظيم هذا المنتدى التوقيع على بعض اتفاقيات التعاون ، والقيام بزيات استطلاعية لمرافق سوسيو ثقافية بمدينة أكادير.

للإشارة فإن الدورة الأولى ل” منتدى التنمية والتعاون جنوب – جنوب / جنوب – شمال ” ينظم بدعم من عدد من الهيئات من ضمنها الوزارة المنتدبة المكلفة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني ، والجماعة الترابية لأكادير، ومدينة نانط الفرنسية،والمجلس الجهوي للسياحة لأكادير سوس ماسة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *