الرئيسية سياحة أرباب مقاهي أكادير يخرجون عن صمتهم ويكشفون أهم مشاكل القطاع

أرباب مقاهي أكادير يخرجون عن صمتهم ويكشفون أهم مشاكل القطاع

كتبه كتب في 21 سبتمبر 2019 - 12:40

احتضن مقر غرفة التجارة والصناعة بأكادير يوم الخميس 19 شتنبر 2019، ندوة صحفية حضرها أرباب مقاهي ومطاعم أكادير ذات الصبغة السياحية وممثلين عن وزارة السياحة والمجلس الجهوي للسياحة، و المجلس الجماعي لأكادير لتسليط الضوء على مجموعة من الإكراهات التي يتخبط في ظلها القطاع السياحي بمدينة أكادير.  

وأشار “محمد كولحسن” ، رئيس جمعية أرباب المقاهي والمطاعم ذات الصبغة السياحية، أن القطاع يعيش وسط العديد من العراقيل التي توقف عجلته بشكل تدريجي رغم التفاؤل الذي يبديه المشتغلون. 

وأوضح نفس المتحدث في ذات الندوة الصحفية، أن المستثمرين في قطاع المطاعم والمقاهي السياحية يطالبون من الجهات الوصية بتخفيض رسوم المشروبات وإيجاد صيغة توافقية لاستغلال الملك العمومي وفق شروط موضوعية وتقديم تسهيلات لأصحاب المحلات التجارية لأداء الضرائب التي تثقل كاهلهم. 

وأشار عدد من المشاركين في هذا اللقاء أن القطاع يشغل أياد عاملة كثيرة ومهمة ويساهم بشكل واضح في العجلة التنموية للمدينة، وهو ما يستوجب من المسؤولين على القطاع السياحي التفكير بشكل جدي في الدفع بالقطاع نحو الأمام وتقديم كافة الدعم والسبل الممكنة لأجل انتشاله من بعض التجاوزات التي يرتكبها دخلاء على الميدان وكذا لإنهاء المشاكل التي تعرقل سيره وتطوره.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *