الرئيسية وطنية تخرح أزيد من 16 ألف طالب من جامعة ابن زهر بأكادير خلال سنة واحدة

تخرح أزيد من 16 ألف طالب من جامعة ابن زهر بأكادير خلال سنة واحدة

كتبه كتب في 19 سبتمبر 2019 - 09:00

بلغ عدد خريجي مؤسسات التعليم العالي التابعة لجامعة ابن زهر ـ أكادير، في مختلف التخصصات، 16 ألف و 328 طالبا وطالبة برسم الموسم الجامعي 2018-2019، لتسجل بذلك ارتفاعا في عدد الناجحين بمعدل بلغت نسبته 3ر5 في المائة مقارنة مع الموسم السابق.

وأوضح بلاغ لرئاسة الجامعة أن هذا الموسم عرف تحسنا في عدد خريجي التكوينات الممهنة بنسبة 20 في المائة، مشيرا إلى أن الجامعة عرفت هذا الموسم تخرج 202 مهندس دولة ، و 289 حاصل على شهادة المدرسة العليا للتجارة والتسيير ، وكذا 733 حاصل على الدبلوم الجامعي في التكنولوجيا، كما ارتفع عدد الحاصلين على الإجازات المهنية ليصل إلى 1153 خريجا.

وأضاف المصدر أن العدد الأكبر من الخريجين هم من الحاصلين على الإجازات الأساسية الذين يتصدرهم خريجو كلية الآداب والعلوم الإنسانية ب 4199 خريجا، وخريجو الدراسات القانونية والاقتصادية الذين وصل عددهم إلى 3343 حاصل على الإجازة، وخريجو كلية العلوم الذين ارتفع عددهم هذا الموسم ليصل إلى 1747 خريجا، ثم كلية الشريعة التي بلغ عدد خريجيها 1186 طالبا موزعين بين كلية الشريعة بأيت ملول ، وملحقتها بتارودانت ، وكلية مدينة السمارة.

وحسب المصدر نفسه ،فإن “كل الجهود تظافرت هذه السنة لمنح كافة الطلبة مختلف الشواهد المتعلقة بنجاحهم في نهاية الموسم ، وتوفير مختلف شهادات التخرج في الأسبوع الأول من شهر شتنبر الحالي تفاديا لكل ما ينجم عن تأخير توقيع شهادات الخريجين من إكراهات مربكة لمتابعة الدراسة أو للتقدم لاجتياز المباريات وغير ذلك، مما قد يرهق الخريج ويؤخر مصلحته”.

وتعتبر هذه الخطوة “إجراء عمليا لتفادي التنقلات الطويلة للمرتفقين والخريجين، كما تساهم في تقليص الارتباك الذي قد يصادف استكمال ملفات المرشحين لمختلف المباريات التي يجري أغلبها في الشهور الثلاثة الأخيرة من السنة المالية”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *