جماعة أكادير تُطلق رسميا أشغال مشروع تغطية “واد الحوار” قرب سوق الأحد (فيديو)

الحسين الزين
نشرت منذ 4 أسابيع يوم 17 سبتمبر 2019

أعطت جماعة أكادير، اليوم الثلاثاء 17 شتنبر الانطلاقة الرسمية لمشروع تغطية “واد الحوار” العابر من إمونسيس إلى وسط أكادير.

وأشرف على حفل انطلاقة المرحلة الأولى من المشروع الهام للمدينة، خاصة للأحياء التي يمر منها الوادي، رئيس الجماعة أكادير صالح المالوكي إلى جانب رؤساء الأقسام و المصالح بالجماعة، وفعاليات المجتمع المدني بالمدينة.

وقال المالوكي في تصريح لـ”أكادير تيفي”، إن هذا المشروع يعتبر من المشاريع الأساسية في جماعة أكادير لأنه سيغطي جرح قديم بالمدينة والذي كان يؤثر سلبيا على الجميع على حد تعبير.

ومن جهته أوضح نائب الرئيس يونس أوبلقاس أن المشروع يهم بناء قناة لمياه الأمطار بعرض يصل إلى 5 أمتار و 70 سنتيمتر، وارتفاع 3 أمتار 30 سنتيمتر ، مضيفا أن المشروع  سيحول المنطقة من بؤرة سوداء إلى منطقة للفضاءات العامة من قبيل الحدائق وملاعب للأطفال.

وأسندت مهمة المشروع إلى شركتي “SEEG” الشطر الأول و“STE RÉGIONAL QUIK ROAD” الشطر الثاني في إطار صفقة ب 4.9 مليار سنتيم و في آجال إنجاز حدد ب 6 أشهر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.