الرئيسية حوادث الدرك يحبط محاولة للهجرة السرية بشاطئ إمسوان

الدرك يحبط محاولة للهجرة السرية بشاطئ إمسوان

كتبه كتب في 15 سبتمبر 2019 - 19:08

علمت “أكادير تيفي” من مصادرها أن عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بتامري شمال أكادير، بتنسيق مع السلطة المحلية ورجال القوات المساعدة، أجهضت زوال اليوم الأحد 15 شتنبر الجاري، عملية لتهجير أشخاص بطريقة غير شرعية عبر المسالك البحرية انطلاقا من إمسوان.

ذات المصادر أوردت، أنه مباشرة بعد توصل مصالح الدرك الملكي بإخبارية بتواجد أشخاص يشتبه في كونهم مرشحين للهجرة السرية بمنطقة مشبوهة بإمسوان، وهو ما استدعى إخبار العناصر الأمنية التي قامت بالتدخل الفوري بتنسيق مع عناصر القوات المساعدة ورجال السلطة المحلية.

عمليات المراقبة و التمشيط المنجزة، وفق مصادر “أكادير تيفي” أسفرت عن توقيف 9 مرشحين للهجرة غير المشروعة الى حدود اللحظة، منحدرين من الدراركة وأكادير وكلميم ؛ في حين مكنت الأبحاث والتحريات التي باشرتها عناصر الدرك الملكي المكلفة بالبحث في هذه القضية من تشخيص هوية المنظم الرئيسي الذي لازال البحث متواصلا لتوقيفه على ذمة البحث.

وتم الاحتفاظ بالموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة لكشف جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *