كلاب مسعورة تهدد حياة ساكنة “أفرني” ضواحي أكادير

كلاب مسعورة تهدد حياة ساكنة “أفرني” ضواحي أكادير

2019-09-14T23:00:07+01:00
2019-09-14T23:00:10+01:00
مجتمع
سعيد أمسدار
نشرت منذ شهر واحد يوم 14 سبتمبر 2019

توصل موقع “أكادير تيفي” بشكايات عديدة من مواطنين مستائين من تماطل المجلس الجماعي للتامري وكذا السلطات المحلية بقيادة تامري شمال أكادير في إيجاد حلول لحالات مرض خطيرة تطال كلاب مسعورة اجتاحت عدد من الدواوير بأفرني.

وأفادت شكايات المواطنين أن دواوير إمينتغولا، الزاوية، تزمورت، امرياحن، أيت داود…، تعرضت في الأيام الأخيرة، للهجوم من طرف الكلاب الضالة التي أصابها داء السعار، المعروف لدى أهل المنطقة بـ “اصيض”، مما خلف هلعا ورعبا في قلوب الساكنة التي تتخوف من أن يقلى أبناؤها الصغار المصير نفسه.

في ذات السياق، عبّرت فعاليات جمعوية بمنطقة أفرني في اتصالها مع “أكادير تيفي” عن استيائها الشديد من استفحال ظاهرة انتشار الكلاب الضالة بمختلف الدواوير، ما أصبح يشكل خطرا حقيقيا على أمن وسلامة السكان، خصوصا المسنين والأطفال.

و استغربت الساكنة لصمت السلطات المحلية، عن الشكايات المتكررة، بعد انتشار هذه الكلاب الضالة، والتي أصبحت تهدد حياة المواطنين بسبب تكاثرها وتزايدها المستمر، وتطالب الساكنة عبر “أكادير تيفي” السلطات المختصة، ومتدخلين آخرين لهم علاقة بالموضوع من أجل إعدام هذه الكلاب المسعورة التي تهدد حياتهم وحياة أبنائهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.