مواطنون بالدشيرة”منزلنا سيسقط في أي لحظة..وندائنا الأخير للعامل أبو الحقوق” (فيديو)

أكادير تيفي
نشرت منذ 3 أشهر يوم 1 سبتمبر 2019

مازالت أربع أسر لعائلة “اكريم” تنتظر من ينهي معاناتها، بعدما أصبح أفرادها يقضون ساعات من الجحيم خوفاً من انهيار مفاجئ في أية لحظة لمنزلهم، بسبب فرن تقليدي قديم الموجود بالطابق السفلي، والكائن بشارع السعديين بمدينة الدشيرة الجهادية بعمالة إنزكان ايت ملول، سبب في إرتفاع درجة الحرارة بجدران البناية، نتج عنه شقوقات خطيرة، زيادة على انبعاثات الدخان.  

وبالرغم الشكايات التي وجهها المتضررون للمسؤولين من أجل رفع الضرر، التي تتوفر “أكادير تيفي” على نسخ منها، مازالت السلطة المحلية والمنتخبة بمدينة الدشيرة، لم تبادر إلى تفعيل قرار اللجنة المختلطة التي قامت بدراسة قضيتهم والتي حسمت في قرار الإيقاف الفوري للأشغال بالفرن التقليدي موضوع الضرر، لعدة اسباب منها عدم التوفر على رخصة قانونية ولعدم احترام شروط السلامة الصحية، وتتوفر “أكادير تيفي” أيضا على نسخة من المحضر المعني مؤرخ وموقع من طرف ممثلي كل المصالح التي وقفت وعاينت المكان من بينها السلطة المحلية بالملحقة الإدارية الأولى بمدينة الدشيرة.  

وفي ذات السياق حمل “عمر أوبه” رئيس رابطة المحيط للدفاع عن حقوق المستهلك في تصريح خص به “اكادير تيفي”، الجهات الوصية من بينها السلطات المحلية والمنتخبة بالدشيرة وعلى رأسها  جماعة الدشيرة و عمالة انزكان ايت ملول، المسؤولية الكاملة فيما تعانيه الأسر المعنية والمتضررة يوما بعد يوم، مطالبا الجهات المختصة منها عامل عمالة انزكان ايت ملول، بإيجاد حل نهائي للوضع المزري وغير الإنساني الذي تعيشه، العائلة ومنها لحماية أرواح المواطنين واتخاذ التدابير الفعلية اللازمة والعاجلة في حق المتسبب في الضرر. 

” أكادير تيفي” زارت منزل العائلة المتضررة وأعدت هذا الروبورطاج التالي :

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.