الرئيسية سياسة بعد فاجعة تارودانت.. البرلماني وهبي يطالب لجنة الداخلية في مجلس النواب بعقد اجتماع طارئ

بعد فاجعة تارودانت.. البرلماني وهبي يطالب لجنة الداخلية في مجلس النواب بعقد اجتماع طارئ

كتبه كتب في 29 أغسطس 2019 - 15:07

تفاعل البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي مع فاجعة إيمي نتيارت بدائرة إيغرم إقليم تارودانت التي راح ضحيتها 7 أشخاص بعدما جرفت سيول وادي ملعبا لكرة القدم بالمنطقة أمس الأربعاء.

ووجه وهبي طلبا إلى رئيس لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة لعقد اجتماع طارئ، وذلك لدراسة « أسباب وتداعيات الكارثة الطبيعية والإنسانية التي عاشتها جماعة إيمي نتيارت .

وقال وهبي في طلبه ” في إطار المهام الموكولة للجنة، طبقا للنظام الداخلي لمجلس النواب، يشرفني أن أطلب من سيادتكم عقد اجتماع عاجل للجنة بحضور وزير الداخلية، وذلك لدراسة « أسباب وتداعيات الكارثة الطبيعية والإنسانية التي عاشتها جماعة إيمي نتيارت بدائرة إيغرم إقليم تارودانت يوم الأربعاء الماضي، جراء سيول وفياضانات عرفتها المنطقة، في حادث مأساوي خلف ضحايا في الأرواح والممتلكات، ومما فاقم من أضرار هذا الحادث الكارثي هو وقوعه داخل ملعب لكرة القدم شيد في مجرى النهر الذي يعرف بين الفينة والأخرى فيضانات متكررة “.

واستنفرت السلطات فرق الإنقاذ منذ ليلة أمس للبحث عن المفقودين بعد العثور على 7 ضحايا، وفقدان شخص ثامن يتم البحث عنه في مجرى الوادي.

.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *