أكادير تحتضن فعاليات موسم الولي الصالح سيدي محند أوشن البكري

أكادير تحتضن فعاليات موسم الولي الصالح سيدي محند أوشن البكري

2019-08-20T13:00:19+01:00
2019-08-20T13:06:22+01:00
ثقافة وفنون
سعيد أمسدار
نشرت منذ 4 أسابيع يوم 20 أغسطس 2019
بواسطة سعيد أمسدار

تحت شعار ”الثراث والتاريخ” تنظم جمعية الشرفاء البكريين أحفاد الشيخ الولي الصالح سيدي محند أوشن البكري موسم سيدي محند أوشن دورة 2019، وذلك أيام 23،22،21 غشت الجاري. 

وتقام فعاليات الموسم بدوار سيدي محند أوشن قرب سد مولاي عبد الله بتراب جماعة التامري إقليم أكادير إداوتنان، على بعد 73 كيلومتر تقريبا عن مدينة أكادير.

وسيعرف هذا الموعد الثقافي التجاري، كما جرت العادة، إقامة سوق شعبي طيلة يومين، وهو السوق الذي يعرف عرض مختلف المنتوجات المحلية، من بينها المنتوجات الفلاحية التي تتميز بها منطقة أيت أمر، إضافة إلى حضور عدد من التجار والزوار من مختلف المناطق. 

ويتميز أيضا برنامج هذا الموسم المتميز الوحيد من نوعه بإقليم أكادير إداوتنان، بمشاركة فرق فلكلورية وشعبية متنوعة من سوس ومشاركة فنانين وازنين، إلى جانب فرقة الفروسية لفن التبوريدة، والتي تقدم عروضا تعكس مدى غنى الموروث الثقافي المحلي الأمازيغي لمنطقة سوس. 

برنامج الموسم، أيضا وفي إطار الاعتراف بخدمات رجال المنطقة يعرف تكريم وجوه محلية بصمت في مجال تنمية المنطقة ومن بينهم فاعلين جمعويين وعدد من الشخصيات الوازنة. 

هذا، وفي إطار تشجيع التمدرس بالعالم القروي، جعلت الجمعية ضمن أولوياتها في كل سنة تتويج التلاميذ في جميع المستويات الابتدائية المتفوقين دراسيا على صعيد مركزية تكزرين من خلال تقديم جوائز تشجيعية لمساعدتهم على الدراسة.

FB IMG 1566299459390 - أكادير تيفي- التلفزة الالكترونية الجهوية الأولى بالمغرب
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.