تنصيب رجال السلطة الجدد بنفوذ عمالة أكادير إداوتنان (اللائحة الكاملة)

تنصيب رجال السلطة الجدد بنفوذ عمالة أكادير إداوتنان (اللائحة الكاملة)

2019-08-15T14:29:22+01:00
2019-08-15T15:30:11+01:00
وطنية
سعيد أمسدار
نشرت منذ شهرين يوم 15 أغسطس 2019

ترأس والي جهة سوس ماسة- عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحد حجي، صباح اليوم الخميس 15 غشت 2019،  مراسيم حفل تنصيب رجال السلطة الجدد بنفوذ عمالة أكادير إداوتنان.

 وأقيم الحفل الذي بعمالة أكادير إداوتنان،  بحضور السلطات المدنية والعسكرية والإدارية، والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير والوكيل العام بذات المحكمة، ورؤساء الجماعات الترابية والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني.

ووفق ما أعلن عنه فقد همت هذه الحركة 17 رجل سلطة جديد، قادمين من عدد من عمالات وأقاليم المملكة، في حين غادر نفوذ العمالة 12 رجل سلطة إلى وجهات مختلفة من التراب الوطني.

ومن أبرز المناصب التي همتها الحركة الانتقالية بعمالة أكادير إداوتنان، تنصيب الكاتب العام للعمالة، القادم من إقليم أزيلال، والكاتب العام مدير الحي الجامعي.

received 483178819150264 1 - أكادير تيفي- التلفزة الالكترونية الجهوية الأولى بالمغرب

وأكد والي الجهة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، خلال كلمته الإفتتاحية أن هذه الحركة الانتقالية لرجال السلطة، يُرْجى من ورائها ترسيخ مبدأ اللامركزية وخلق دينامية جديدة في الإدارة المغربية، مضيفا أن اختيار رجال السلطة يتم عبر مجموعة من المراحل التي تتأسس على النزاهة والموضوعية.

 وأبرز الوالي حجي، دور رجل السلطة في ممارسة مهامه من خلال تقريب الإدارة من المواطن والانخراط في الأوراش التنموية، معتمدا في ذلك على التعليمات الملكية السامية، التي تحث على بلورة تصورات الدولة في إنجاح المخطط التنموي للبلاد وإيجاد حلول آنية وناجعة لمشاكل ومطالب المواطن المغربي والاقتراب من واقعهم المعيشي، خاصة في المجال الصحي والتعليمي والأمني.. 

عامل الإقليم أكد خلال كلمته المتلوة على مسامع الحاضرين، أن رجال السلطة مطالبون بمواكبة مختلف الأوراش التي تعرفها البلاد بصفة عامة والجهة والإقليم بصفة خاصة، مبرزا دورهم في التعبئة بشكل حازم لإنجاح هذه الأوراش التي تسعى الدولة الى تحقيقها، من قبيل الورش الاقتصادي إضافة إلى الورش الاجتماعي، دون إغفال دور المسؤولين الإداريين الجدد في الحفاظ على الأمن وتدبير الشأن المحلي بالشكل الذي يخدم مصلحة الوطن وفق ما يمليه عليهم ضميرهم المهني والوطني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.