جمعية بيئية تدق “ناقوس الخطر” بعد تسرب مياه عادمة لشاطئ أكادير

جمعية بيئية تدق “ناقوس الخطر” بعد تسرب مياه عادمة لشاطئ أكادير

2019-08-14T15:37:57+01:00
2019-08-14T15:38:03+01:00
مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ أسبوع واحد يوم 14 أغسطس 2019

دقت جمعية “بييزاج” ناقوس الخطر بخصوص الوضعية البيئية لشاطئ مدينة أكادير، بعد تسرب مياه عادمة من واد تناوت في اتجاه البحر صبيحة اليوم الثاني لعيد الأضحى.

و قالت الجمعية البيئية في بلاغ لها، بأنه، و في الوقت الذي ” لم يجف بعد حبر  محضر المعاينة الذي قامت به اللجنة المختلطة لعدة مصالح بخصوص برميل الزيوت العادمة بعرض مياه الشاطئ حتى عاودت الاجتماع من جديد  لتحرير محضر ٱخر، حيث طفت للسطح هذه المرة، كارثة أخرى قادمة من البر بإتجاه الشاطئ الذي أصبح يخضع لضغط رهيب نتيجة توالي هذه المصائب التي تهدم كل عمل يروم حماية الشاطئ.

واستنكرت جمعية بييزاج المهتمة بالبيئة هذه الإعتداءات المتكررة و الغير مقبولة على شاطئ أكادير واعتبرتها أسبابا مباشرة لعدم حصوله على اللواء الأزرق.

وطالبت الجمعية بمعرفة مصدر هذه الكارثة الجديدة واتخاذ الإجراءات والتدابير القانونية خصوصا بعد علمها بحضور لجنة مختلطة تضم العديد من المصالح المعنية بحماية البيئة وتحرير محضر معاينة ميدانية في نفس اليوم بتاريخ الثلاثاء 13 غشت الجاري في منتصف النهار.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.