الرئيسية مجتمع إخراج جثة سيدة من قبرها بعد 5 أيام من دفنها بأمر من الوكيل العام

إخراج جثة سيدة من قبرها بعد 5 أيام من دفنها بأمر من الوكيل العام

كتبه كتب في 11 أغسطس 2019 - 00:47

أمر الوكيل العام باستئنافية طنجة، نهاية الأسبوع الجاري، بإخضاع جثة سيدة للتشريح الطبي، للوقوف عن الأسباب الحقيقية وراء وفاتها، وذلك بعد مرور ما يزيد عن 5 أيام على عملية الدفن.

ووفق ما ذكرته مصادر محلية فقد تم إخراج جثة السيدة من القبر بمقبرة الضريسية بالقصر الكبير، وتم نقلها على إلى مصحة الطب الشرعي بالدار البيضاء، حيث تم إخضاعها للتشريح وإعادتها في اليوم نفسه من أجل دفنها من جديد.

وأوضحت المصادر ذاتها أن السيدة الحامل كانت قد توفيت داخل المصحة الخاصة بمدينة القصر الكبير، بعد تعرضها لنزيف حاد، بعدما تم إنقاذ الجنين، ما دفع بأسرتها للاحتجاج، وأثار ذلك ضجة كبيرة على وسائط التواصل الإجتماعي، خصوصا أن عائلتها صرحت أن المرأة كانت بصحة جيدة، وأن الطاقم الطبي هو من تسبب في وفاتها، عن طريق الإهمال والتقصير.

يذكر أن وزير الصحة أنس الدكالي، كان قد أعطى تعليماته من أجل فتح تحقيق حول ظروف وملابسات هذه الوفاة، وتحديد المسؤوليات في حالة تأكد وجود خطأ أو إهمال في التكفل بهذه المرأة الحامل، وذلك بعد خضوعها لعملية قيصرية بمصحة خاصة بمدينة القصر الكبير وتعرضها لنزيف حاد فشل الأطباء في إنقاذها، لتفقد حياتها.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *