الرئيسية ثقافة وفنون أكادير تحتضن تظاهرة “يوم المهاجر” في نسختها الخامسة

أكادير تحتضن تظاهرة “يوم المهاجر” في نسختها الخامسة

كتبه كتب في 3 أغسطس 2019 - 22:59

تنظم فدرالية التضامن الجمعوي بجهة سوس ماسة تظاهرة يوم المهاجر في دورته الخامسة في الفترة الممتدة من 06 إلى 13 غشت 2019 ، وذلك احتفالا باليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج . 

و ستعرف هذه الدورة برنامجا حافلا ينطلق يوم الثلاثاء 06 غشت 2019 بساحة أيت سوس التي ستحتضن معرض قرية المهاجر بمشاركة مؤسسات عمومية و أخرى استثمارية، و كذلك تعاونيات فلاحية و جمعيات للصناعة التقليدية بغية توفير فضاء متنوع الخدمات للزوار من أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج.  

كما سيحتضن مدرج غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات باكادير يوم السبت 10 غشت 2019  لقاء تواصليا مع أبناء الجالية بهذه المناسبة، يتم فيه مناقشة مختلف القضايا المرتبطة بهم، إضافة إلى تقديم عرض حول تاريخ الهجرة عند المغاربة يلقيه الخبير الدولي و أستاذ قانون الهجرة ببلجيكا الأستاذ البشير إيسكو، مع تعميق النقاش حول هذا الموضوع داخل ورشات تكوينية لفائدة النشطاء الجمعويين المهتمين بقضايا الهجرة و المهاجرين من داخل و خارج أرض الوطن. 

و ستختتم فعاليات هذه الدورة بساحة الوحدة بشاطئ أكادير بحفل فني ساهر يحيه مجموعة من نجوم الفن من أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج و فنانون من داخل أرض الوطن لهم حضور فني بارز في الساحة الفنية الوطنية و الدولية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *