الرئيسية مجتمع “مرحاض أنزا” يجر موجة من السخرية على بلدية أكادير

“مرحاض أنزا” يجر موجة من السخرية على بلدية أكادير

كتبه كتب في 1 أغسطس 2019 - 22:20

أثار مرحاض بشاطئ منطقة أنزا التابعة لبلدية أكادير موجة سخرية كبيرة بعد انتشار صور له على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الخميس.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بينهم فاعلون سياسيون جمعويون وصحفيون، على نطاق واسع صور المرحاض الذي تم إحداثه مؤخرا بشاطئ أنزا بمناسبة فصل الصيف، معتبرين أنه يسيء للمنطقة ولمدينة أكادير السياحية.

ويظهر المرحاض كأنه كوخ عشوائي صغير تم تغطيته بـ”ألواح قصديرية”، بعد أن قررت بلدية أكادير بناءه بالشاطئ المذكور بشكل مؤقت في انتظار اتفاقية التأهيل الحضري حسب بعض المصادر.

واعترف يونس أوبلقاس، النائب بالمجلس البلدي لأكادير بأن هذا المرحاض المثير للجدل يسيء للمدينة التي يرأسها حزب العدالة والتنمية الذي ينتمي إليه.

وقال أوبلقاس في تدوينة على حسابه على الفايسبوك: “المرحاض المبني بشاطئ أنزا شوهة وتخربيق.” مضيفا: ” لا يمكن للمجلس الجماعي أن يقول عكس ذلك”.

أما القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي المعارض، جواد فرجي، فاعتبر أنه :” من من العار أن تنسب هذه البناية ” الكابينة ” لبلدية أكادير و ما أدراك ما بلدية أكادير العالمية..؟!.”.

وبدوره علق الإعلامي بقناة ميدي1 تيفي، النعمة ماء العينين على موضوع المرحاض قائلا : “بعد أن أصبحت أنزا واحدة من أبرز الوجهات السياحية الوطنية والدولية. جماعة أكادير تكلف نفسها عناء إنشاء هذا المرحاض لمرتادي الشاطئ من مواطنين و سياح أجانب.”

وعاد الإعلامي بإذاعة “ميد راديو”، ليسخر من تسيير مجلس المالوكي لمدينة أكادير، بعدما انتقد السياج الحديدي وسط المدينة، والذي يفصل بين اتجاهي الطريق .

وقال الرمضاني: “في الحقيقة أود أن أقدم اعتذاري إلى مسيري الشأن المحلي وسلطات مدينة أكادير بعدما كنت سخرت منهم في تدوينة “الكرياج والدجاج”… صراحة أسأت إليهم وإلى منجزاتهم، والدليل هو هذا “المرحاض النموذجي” في شاطئ أنزا…”

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *