تنظيم مهرجان نواحي أكادير يشتت كتلة “المعارضة”بين مؤيد ومعارض وغائب في دورة استثنائية

تنظيم مهرجان نواحي أكادير يشتت كتلة “المعارضة”بين مؤيد ومعارض وغائب في دورة استثنائية

2019-07-11T17:59:40+01:00
2019-07-11T23:30:14+01:00
مجتمع
سعيد أمسدار
نشرت منذ 3 أشهر يوم 11 يوليو 2019

عقد المجلس الجماعي للتامري التابعة ترابيا لإقليم أكادير إداوتنان، اليوم الخميس 11 يوليوز الجاري، دورة استثنائية صادق خلالها على جميع النقط المدرجة في جدول اعمالها.

وعرفت الدورة حسب مصادر “أكادير تيفي” ، كسر مسلسل الإجماع الذي ولد مع لقاء الصلح بعد “البلوكاج” السياسي والتنموي الذي عرفته قبة الجماعة في الأعوام الماضية، وبعد أن كان تكتل المعارضة بقيادة حزب الإستقلال قد تحالف مع تكتل الأغلبية الذي يتزعمه منفردا حزب الأحرار، وكانت النقطة المتعلقة بتنظيم مهرجان تامري، من خلقت الكثير من الجدل والنقاش الساخن بين أعضاء المجلس الجماعي للتامري، حيث صوت 15 عضوا ومستشارا عن حزب التجمع الوطني للأحرار ومستشار واحد عن حزب الإستقلال على المصادقة على دعم” جمعية أيتامر للتنمية والثقافة والرياضة والبيئة والتعاون” لأجل تنظيم المهرجان في دورته السادسة، فيما صوتا مستشارين واحد عن حزب الإستقلال والآخر عن حزب الأحرار بالرفض، في حين امتنع مستشارين(2) بدورهما من حزب الإستقلال عن التصويت.
نفس المصدر، أضاف أن الدورة الإستثنائية المنعقدة بمقر الإجتماعات بجماعة تامري، سجلت غياب 5 مستشارين (3 الاستقلال/2 الأحرار).

IMG 20190711 171840 - أكادير تيفي- التلفزة الالكترونية الجهوية الأولى بالمغرب
نقط جدول الأعمال الدورة الإستثنائية التي تمت المصادقة على جميع نقطها
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.