الرئيسية مجتمع تدشين قنطرة بين سيدي إفني وتيزنيت على مستوى الطريق الجهوية رقم 104

تدشين قنطرة بين سيدي إفني وتيزنيت على مستوى الطريق الجهوية رقم 104

كتبه كتب في 30 يونيو 2019 - 08:20

 تم أمس السبت بسيدي إفني تدشين القنطرة الرابطة بين سيدي إفني وتيزنيت على مستوى الطريق الجهوية رقم 104.

وستمكن هذه المنشأة الفنية، التي دشنها والي جهة كلميم وادنون محمد الناجم أبهاي وعامل اقليم سيدي افني الحسن صدقي، بحضور وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي وكاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي خالد الصمدي، من الرفع من مستوى السلامة الطرقية بهذه الطريق.

كما ستمكن هذه المنشأة الفنية ذات المواصفات التقنية العالية والتي يبلغ طولها 116 مترا وعرضها 14 متر، من حذف نقطة انقطاع حركة السير وتحسين المواصفات الهندسية لهذا المقطع الطرقي.

وأعطى أبهاي، بعد ذلك، إعطاء انطلاقة أشغال التطهير السائل بحي إدو فقير بسيدي إفني، وأشغال توسيع وتقوية شبكة الإنارة العمومية بالحي الجديد بالمدينة نفسها.

كما أشرف والي الجهة على افتتاح أروقة معرضين جهويين واحد خاص بالمنتجات المجالية وآخر لمنتجات الصناعة التقليدية ينظمان بمساهمة كل من المديرية الجهوية للفلاحة والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية ومتدخلين آخرين.

ويهدف المعرضان إلى تشجيع وتعزيز مبادئ الاقتصاد الاجتماعي والتضامني من خلال خلق دينامية اقتصادية تستفيد منها التعاونيات الفلاحية والحرفية بالمنطقة تثمينا لمنتجاتها وحفاظا على طابعها التقليدي.

وتدخل هذه الأنشطة والفعاليات في إطار الاحتفالات بتخليد الذكرى ال 50 لاسترجاع سيدي إفني إلى حوزة الوطن.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *