أكادير تكرم الأستاذ الراحل الباحث محمد أبزيكا

أكادير تكرم الأستاذ الراحل الباحث محمد أبزيكا

2019-06-25T23:27:00+01:00
2019-06-25T23:27:01+01:00
ثقافة وفنون
أكادير تيفي
نشرت منذ 5 أشهر يوم 25 يونيو 2019

 تنظم جامعة ابن زهر (كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير ، وكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بأيت ملول) ، وجمعية “الجامعة الصيفية لأكادير”، و”مركز مدينتي” بأيت ملول يوم 29 يونيو الجاري لقاء تكريميا للأستاذ الباحث الراحل محمد أبزيكا. 

وذكر بلاغ للجهة المنظمة أن هذا اللقاء التكريمي يعد ” اعترافا من جامعة ابن زهر بما قدمه المرحوم أبزيكا للتكوين والبحث والتأطير داخل أسوار كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير” ، كما يأتي هذا التكريم في إطار احتفال الجامعة الصيفية لأكادير بالذكرى الأربعين لتأسيسها ، حيث كان الراحل عضوا نشيطا فيها. 

ويتضمن برنامج هذا اللقاء تنظيم يوم دراسي حول موضوع : ” محمد أبزيكا، السؤال الثقافي بين المحلي والكوني “، يشارك فيه نخبة من الاساتذة الباحثين ، والمثقفين الذين عايشوا المشروع الثقافي الذي كانت يعمل الراحل على التأسيس له. 

كما سيلقي الأستاذ الباحث ، حسن رشيق ، بهذه المناسبة محاضرة حول موضوع “في الحاجة للثقافة “، يعقبها حفل افتتاح ساحة وسط القطب الجامعي لأيت ملول تحمل اسم : “أنرار ن أبزيكا”.(بيدر أبزيكا). 

ومن المقرر أن يتضمن برنامج هذا اللقاء ايضا مناقشة رمزية لمشروع أطروحة دكتوراه ، كان يشتغل عليها المرحوم محمد أبزيكا تحت إشراف الدكتور محمد الطريسي ، من جامعة محمد الخامس بالرباط ، والتي تحمل عنوان : “عقدة حمو أونامير في الأدب المعاصر “. 

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.