الرئيسية وطنية من يكون التلميذ صاحب أعلى معدل في البكالوريا لهذه السنة؟

من يكون التلميذ صاحب أعلى معدل في البكالوريا لهذه السنة؟

كتبه كتب في 24 يونيو 2019 - 11:13

حصل التلميذ ياسين هباز الذي يدرس في مؤسسة اليقظة الخاصة بمدينة سلا، على معدل 19.40 محققا بذلك أعلى علامة في الباكالوريا بالمغرب هذه السنة.

وقال ياسين هباز في حديثة مع الصحافة لقد حصلت على الباك بفضل الله وتوفيقه، و »الفرحة بطبيعة الحال لا يمكنني وصفها، ونجاحي ليس وليد الصدفة بل نتيجة عمل جاد منذ بداية السنة إلى آخرها. و أن يثابروا طوال السنة من أجل نيل شهادة الباكالوريا، وذلك بهدف إسعاد آبائهم.

وعن سر نجاحه، أكد ياسين أنه “يتمثل في عدم مراكمة الدروس”، مخاطبا التلاميذ: “متخليوش الدروس حتا يقرب الامتحان”.

وتابع ياسين حديثه، وقال: “إضافة إلى المجهود، الذي يبذله التلاميذ، طوال العام، لا يجب أن ينسوا الدعاء، والتقرب إلى الله، بهدف تسيير أمورهم”.

ووجه ياسين رسالة الى التلاميذ المقبلين على الاستدراكية، بان يقوموا بمراجعة المواد بأكملها من جديد واستغلال الفرصة الثانية وأن يتعاملوا بذكاء مع الإمتحانات.

وأعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أن عدد المترشحات والمترشحين الممدرسين، بالتعليم العمومي والخصوصي، الذين اجتازوا اختبارات الدورة العادية، للامتحان الوطني الموحد، لنيل شهادة البكالوريا 2019 بلغ 323668 مترشحة ومترشحا، وأن عدد الناجحين منهم قد بلغ 212169 ناجحة وناجحا.

وأكدت الوزارة ذاتها، بأن بنسبة نجاح، هذه السنة بلغت 65,55 % مقابل 57,36 % في نفس الدورة لعام 2018، وبزيادة بلغت 8,19 نقطة مئوية.

وأوضحت الوزارة أن عدد الإجمالي، للناجحات الممدرسات، بلغ 121673، وهو ما يمثل نسبة 57,35 % من مجموع الناجحين والناجحات.


مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *