زينب العدوي تقترب من خلافة الفتيت على رأس وزارة الداخلية

زينب العدوي تقترب من خلافة الفتيت على رأس وزارة الداخلية

2019-05-18T21:35:00+01:00
2019-05-18T22:09:06+01:00
سياسة
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 أشهر يوم 18 مايو 2019

ذكرت مصادر صحفية أن زينب العدوي الوالي السابق لجهة سوس ماسة، هي المرشح الأبرز لخلافة عبد الوافي الفتيت في وزارة الداخلية.

ووفق أسبوعية “الأيام” التي أوردت الخبر، فإن وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت سيطلب إعفاءه من منصبه بسبب وضعه الصحي، مشيرة إلى أن عدد من الأسماء يتم الترويج لها لتعويضه على رأس الوزارة.

وأوضحت الأسبوعية أن بعض التكهنات التي تخرج من مقر وزارة الداخلية نفسها تقول إن المرشح رقم واحد لخلافة عبد الوافي لفتيت هي زينب العدوي، التي كانت أول والية في تاريخ المغرب، وهي اليوم تشغل منصبا كبيرا في دواليب وزارة الداخلية، بعدما تم تعيينها في منصب المفتش العام للوزارة، إلى درجة أن الجميع يردد أنها هي رقم 2 في هذه الوزارة المحورية.

ووفق المنبر ذاته، فإن اسما آخر يتم تداوله أيضا بقوة الوالي محمد اليعقوبي، الذي عرفه المغاربة كوالي لطنجة الحسيمة تطوان إبان حراك الريف، قبل أن يتم تعيينه واليا للرباط سلا القنيطرة في الحركة الأخيرة للولاة والعمال.

يذكر أن زينب العدوي التي تتحدر من منطقة سوس، سبق لها أن شغلت منصب والي جهة سوس ماسة قبل أن يتم تعينها في منصب المفتش العام لوزارة الداخلية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.