الرئيسية حوادث السلطات العمومية تواصل شـن حملات موسعة لتحرير شواطئ بشمال أكادير

السلطات العمومية تواصل شـن حملات موسعة لتحرير شواطئ بشمال أكادير

كتبه كتب في 21 يوليو 2022 - 23:21

علمت “أكادير تيفي” من مصادرها، أن السلطات المحلية بقيادة تامري التابعة ترابيا لدائرة أكادير الأطلسية، تواصل حملاتها التطهيرية للملك العام البحري، بمنع مكتري المظلات والكراسي الشمسية والأكشاك غير القانونية وغيرها من المظاهر العشوائية، و ذلك للحد من احتلال الملك البحري العمومي؛ إنطلاقا من شاطئ أغروض إلى حدود منطقة إمي ودار، التي تروم الى تأهيل المجال البحري بتراب جماعة تامري إقليم أكادير اداوتنان.

الحملة الميدانية الواسعة ضد محتلين للملك العام البحري بدون ترخيص قانوني، والتي أشرف عليها قائد قيادة تامري بالنيابة بمعية قائد المركز الترابي للدرك الملكي بتامري والقائد الترابي للقوات المساعدة بتامري، مكنت من تحرير محاضر مخالفات في حق عدد من الأشخاص وحجز عدد من الكراسي والمظلات، وطرد اشخاص محتلين على الضفة اليسرى من الشاطئ الساحلي بجماعة تامري.

نفس،المصادر، أوضحت أن هذه الحملة المتواصلة التي شارك فيها أعوان السلطة بقيادة تامري ورجال الدرك الملكي و عناصر من القوات المساعدة، عرفت إزالة العديد من الأكواخ العشوائية التي لا يتوفر أصحابها على تراخيص قانونية مسلمة من السلطات المختصة، التي تخول لهم استغلال الملك العمومي البحري ومرافق الشاطئ.

وكشفت “أكادير تيفي” حسب مصادرها ، أن السلطات العمومية ، مكنت من تحرير كلي للملك العام البحري بشاطئ أغروض وإمي ودار من الإحتلال العشوائي للملك العام البحري الذي استغله مجموعة من الأشخاص المجهولين الذين فرضوا أمر الواقع على المواطنين، و تنظيم جميع الأنشطة المرخصة و القطع مع الممارسات الغير قانونية التي تعرفها المنطقة في هذه الفترة من السنة، وتوفير فضاءات مناسبة لمرتادي الشواطئ واسباب الراحة لهم.

هذا، واستحسن ساكنة وزوار منطقتي إمي ودار وأغروض شمال أكادير هذه الخطوة، مطالبين بتعميمها على كافة الشواطئ بالإقليم، حتى يتم الإستفادة منها بطريقة معقلنة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *