الرئيسية أكادير تيفي تارودانت: ملتقى القرآن الكريم بأولوز يحتفي بحملة كتاب الله وينبذ التطرف (فيديو)

تارودانت: ملتقى القرآن الكريم بأولوز يحتفي بحملة كتاب الله وينبذ التطرف (فيديو)

كتبه كتب في 26 أبريل 2019 - 17:30

نظمت أمس الخميس 25 أبريل الجاري، بإحدى الفضاءات بمركز جماعة أولوز التابعة ترابيا لعمالة إقليم تارودانت فعاليات الدورة السادسة لملتقى القرآن الكريم.

الملتقى الذي تنظمه جماعة أولوز وجمعية الإمام مالك، اختير له في هذه الدورة شعار “منهج القرآن الكريم في دعم الوسطية والائتلاف ومواجهة التطرف والإختلاف”.

وقال رئيس جماعة أولوز ، مبارك الضرضوري في تصريح لـ”أكادير تيفي”، إن الملتقى في دورته السادسة، يأتي في إطار التعليمات الملكية حول نبذ العنف والتطرف في ديننا الحنيف.

وأكد عضو المجلس العلمي المحلي بتارودانت، عبد الرحمان الجشتيني، أن “المنظمين لهذا الحدث الديني وفقوا في اختيار موضوع هذه الدورة، لأن المشكل الذي يعاني منه العالم اليوم هو مشكل التطرف والابتعاد عن الوسطية”.

ومن جانبه قال رئيس جمعية الإمام مالك عفيف حسن بركاز لـ”أكادير تيفي”، إن محاور ندوة الملتقى كلها تدور حول الوسطية والاعتدال ومحاربة التطرف والغلو والإرهاب,

وأضاف عفيف حسن بركاز أن من مميزات الإسلام أنه دين الوسطية والاعتدال سواء في مجال العبادة أو في مجال المعاملات والتشريعات ، ولا مكان فيه للغلو والتطرف والإرهاب.

وأشار رئيس جمعية الإمام مالك إلى أن الملتقى جمع بين محاضرين يشاركون من مختلف المجالس العلمية الممثلة لمناطق جهة سوس ماسة، ومراكش واليوسفية.

ويعرف الملتقى الذي ينظم على بعد أيام من شهر رمضان الأبرك ويحتفي بحاملي كتاب الله، حضور ثلة من العلماء والفقهاء  وطلبة العلم بالمدارس والمعاهد العتيقة بمناطق سوس ماسة.




مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *