السوسي إبراهيم المزند يكرم في كوريا الجنوبية بجائزة “إنجاز مدى الحياة”

السوسي إبراهيم المزند يكرم في كوريا الجنوبية بجائزة “إنجاز مدى الحياة”

2019-04-24T23:56:23+01:00
2019-04-24T23:59:22+01:00
ثقافة وفنون
أكادير تيفي
نشرت منذ سنة واحدة يوم 24 أبريل 2019

يكرم إبن منطقة سوس إبراهيم المزند مدير العديد من المهرجانات الفنية في المغرب بجائزة “الإنجاز مدى الحياة” خلال فعاليات مهرجان “أسبوع سول الموسيقى الدولى Seoul Music Week”، تحتضنه العاصمة الكورية مساء الجمعة 17 ماي المقبل.

وكشفت مصادر صحفية أن مدير مهرجان تيمتار للموسيقى الأمازيغية ومؤسس مشروع العيطة “لتجميع الموروث المغربي” يستعد لشد الرحال إلى كوريا الجنوبية، لحضور حفل تكريمه.

ويأتى تكريم إبراهيم المزند عن مجمل أعماله الفنية فى مجال إدارة المهرجانات الموسيقية الدولية والحفاظ على التراث الموسيقى فى المغرب، بتأسيسه مهرجان “تيميتار”، أول مهرجان موسيقى سنوى يهتم بتسليط الضوء على الموسيقى الأمازيغية.

ويستعد المزند حاليا لإطلاق نسخة مهرجان تيمتار السادسة عشرة خلال مطلع يوليوز المقبل بعد اقامة أزيد من 48 حفلة خلال أيامه الأربعة العام الماضى فى مدينة أكادير الساحلية.

وإبراهيم المزند هو أيضا مؤسس مهرجان “فيزا فور ميوزيك”، الذي يعد أول سوق عالمى لمختلف رواد مجال الموسيقى من فنانين وخبراء ومنتجين وفنيين ومنظمى حفلات ومهرجانات، والذى شهد فى نسخته الرابعة نونبر الماضي 54 حفلة موسيقية خلال أربعة أيام متتالية في العاصمة الرباط.

ووضع المزند مؤخرا الحجر الأساس لمشروع “انطولوجيا العيطة”، رحلة مقروءة ومسموعة فى ملكوت فنون العيطة والموروثات الشعبية فى بلاد المغرب، فى محاولة جادة وناجحة لتجميع ذلك التراث الأصيل المتناثر عبر البلاد، والمعروف بأغنيات ومواريث الشيوخ والشيخات فى “إكسير” واحد، بجمع أبرز رواده من مختلف ربوع المغرب، وإعادة تسجيل الأعمال بشكل احترافى وموثق وحفظه للأبد.

ويعتبر ابراهيم أحد الداعمين للفنانين الشباب خاصة بمنطقة سوس ماسة التي يتحدر منها.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.