أكادير: الإعلان عن موعد نهائيات النسخة الثالثة من جائزة الإبداع الأدبي

أكادير: الإعلان عن موعد نهائيات النسخة الثالثة من جائزة الإبداع الأدبي

2019-04-19T12:21:07+01:00
2019-04-19T12:21:25+01:00
ثقافة وفنون
أكادير تيفي
نشرت منذ سنة واحدة يوم 19 أبريل 2019

أعلنت جمعية بادر لتأهيل جيل رائد بتيكوين أكادير، أنها ستنظم نهائيات النسخة الثالثة من جائزة الإبداع الأدبي، و ذلك يومي 27 و 28 من أبريل الجاري بدار الحي الزيتون- تيكوين/ أكادير.

و سيشهد يوم السبت 27 أبريل 2019، ابتداء من الساعة الرابعة مساء حفل تكريم الرواد الذين أسدوا للجمعية خدمات جليلة، و يتعلق الأمر بالأستاذ الباحث عبدالله الواثق، و بالشاعر حكم حمدان.

وتتخلل الحفل الذي سيفتتح بآيات بينات من الذكر الحكيم يتلوها المقرئ ياسين الدهن، فقرات متنوعة على رأسها توقيع ديوان شعري جديد للشاعر الحسن الكامح، ومعرض للصور الفوتوغرافية للفنان يونس العلوي، و قراءات شعرية، و كلمات بالمناسبة،و فقرة موسيقية بآلة العود تقدمها جمعية نماء تيكوين، كما ستجرى قرعة للمتبارين حول جائزة الإبداع الأدبي.

أما صباح يوم الأحد 28 أبريل 2019 فستقام ورشة الكتابات السردية و فن الإلقاء بتأطير من الأستاذ عبدالله ابشمو ابتداء من الثامنة والنصف.

ويجري الحفل الختامي مساء انطلاقا من الساعة الرابعة والنصف عصرا، وسيتم التباري بين تلميذات و تلاميذ المؤسسات التعليمية المشاركة، وهي: م.ع الشتوكي(بيوكرى)، م اسن(هوارة)، م وادي سوي(آيت ملول)، م. أبي فراس الحمداني (تيكوين)، م. المواهب(الدراركة)، م. 20 غشت(أكادير)، م.أجيال الهدى الخاصة (تيكوين)، م.الترجي الخاصة(أكادير).

وأشارت الجمعية إلى أن الستة الأوائل في هذه الدورة سيشاركون في اختتام المعرض الجهوي للكتاب بإنزكان دورة أبريل 2019، كما ستشارك فيه المحتلة للرتبة الأولى في الدورة الثانية لجائزة الإبداع الأدبي التلميذة: إخلاص شهيم في ٱطار الإبداعات الشبابية.

يذكر أن هذه التظاهرة تنظمها جمعية بادر لتأهيل جيل رائد بتيكوين أكادير بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة، والمجلس الجماعي لأكادير، ومجلس الجهة – جهة سوس ماسة، والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة سوس ماسة، المعرض الجهوي لوزارة الثقافة و الإتصال بإنزكان، منتدى جسور الإبداع، مركز سوس للتنمية الثقافية، دار الحي الزيتون تيكوين.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.