محاكمة 4 صحفيين تُخرج رجال الإعلام بسوس للاحتجاج أمام محكمة الاستئناف (فيديو)

محاكمة 4 صحفيين تُخرج رجال الإعلام بسوس للاحتجاج أمام محكمة الاستئناف (فيديو)

2019-04-04T00:34:09+01:00
2019-04-04T00:56:46+01:00
مجتمع
ابراهيم الدليمي‎
نشرت منذ سنة واحدة يوم 4 أبريل 2019

احتج عدد من الصحفيين بجهة سوس ماسة، اليوم الأربعاء 3 أبريل، أمام محكمة الاستئناف بأكادير “تنديدا بالحكم الصادر ضد أربعة صحافيين، على خلفية الشكاية التي تقدم بها رئيس مجلس المستشارين، حكيم بنشماس” ضدهم وضد برلماني.

وشارك في هذه الوقفة التي نظمها الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بسوس، إلى جانب صحفيين يمثلون منابر إعلامية مختلفة محلية ووطنية، منتمون إلى الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إضافة إلى حقوقيين و جمعويين بالجهة.

وندد المحتجون بالمتابعة القضائية لعدد من الصحافيين بالمغرب، كما استنكروا المس بحرية الصحافة.

واعتبر المحتجون أن الصحفيين يواجهون سياسة تكميم الأفواه ومسلسل من المضايقات التي تحد من حريتهم في نقل الخبر للرأي العام بكل حرية ومهنية.

استحضر الصحفيون المحتجون أيضا المتابعات القضائية في حق عدد من المنتمين إلى الحقل الصحافي بجهة سوس ماسة بمختلف بمحاكم سوس باختلاف درجاتها.

وتوبع الصحفيون الأربعة بتهمة “نشر معطيات سرية” تتعلق بأعمال لجنة تقصي الحقائق (برلمانية) حول صندوق التقاعد، منذ دجنبر 2017، وهم عبد الحق بلشكر، وعبد الإله سخير، ومحمد أحداد، وكوثر زكي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.