نشطاء بأكادير يطلقون نداء للإحتجاج على شركة النقل الحضري ألزا

نشطاء بأكادير يطلقون نداء للإحتجاج على شركة النقل الحضري ألزا

2019-04-02T01:52:51+01:00
2019-04-02T11:18:27+01:00
حوادثمجتمع
سعيد أمسدار
نشرت منذ سنة واحدة يوم 2 أبريل 2019

أطلقت فعاليات طلابية ومعها فعاليات المجتمع المدني نداءا على مواقع التواصل الإجتماعي، للإحتجاج على “Alsa أكادير سيتي” الشركة المفوض لها تدبير قطاع النقل الحضري والشبه الحضري بأكادير الكبير .

ودعا هؤلاء جميع مستعملي حافلات الخط-33- الرابط بين تامري و أكادير، إلى المشاركة في الوقفة الإحتجاجية المزمع تنظيمها يوم الأربعاء 03 ابريل الجاري بمحطة انطلاق الحافلات بمركز التامري (شمال مدينة كادير)، ابتداء من الساعة 10 صباحا، من أجل التنديد وفق تعبيرهم، بالقرار المجحف من شركة Alsa القاضي بمرور الخط 33 بمركز تغازوت عوض الطريق المداري على مستوى الطريق الوطنية رقم 1، وكذا للمطالبة بزيادة عدد الحافلات، وإستنكاراً للإكتضاض الذي تشهده خلال نهاية الأسبوع والعطل، دون نسيان الحالة المزرية التي تعيشها هذه الحافلات خلال موسم الإصطياف والشتاء، حسب وصفهم دائما.

وأوضحت عناصر من الحركة الطلابية أن الوقفة الإحتجاجية التي اختير لها عنوان “غاضبون ومقاطعون”، تأتي كخطوة تصعيدية أولية للتعبير عن الغضب السائد لساكنة جماعات تامري و أزيار وإمسوان، تجاه شركة النقل ألزا، واحتجاجا على المشاكل التي تتخبط فيها، والمطالبة بالأساس بارجاع الخط 33 للمرور بالطريق المداري، وكذا تجويد الخدمات واحترام التوقيت بين كل حافلة.

فيما علمت “أكادير تيفي” من مصادرها أن السلطات المحلية والإقليمية، وعدت رابطة المحيط للدفاع عن حقوق المستهلك وعدد من المنتخبين الجماعيين بعد مراسلات تلقتها من الرابطة و المجلس الجماعي للتامري وأحد النواب البرلمانيين، بإيجاد الحل لهذه المشكل الذي سببته الشركة وعقد إجتماع آني مع مسؤوليها بحضور كل المعنيين بهذا الموضوع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.