الرئيسية وطنية توقعات طقس الخميس .. زخات مطرية ذات طابع عاصفي

توقعات طقس الخميس .. زخات مطرية ذات طابع عاصفي

كتبه كتب في 19 أغسطس 2015 - 12:37

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الخميس 20 غشت، تشكل سحب منخفضة وكتل من الضباب في بعض المناطق من الساحلين الأطلسي والمتوسطي ،وذلك خلال الصباح والليل.

وخلال الظهيرة والمساء ، ستمر سحب غير مستقرة فوق الأطلسين الكبير والمتوسط والسفوح الجنوبية الشرقية وشرق المملكة ، حيث ستعطي زخات مطرية ذات طابع عاصفي ، فضلا عن مرور سحب كثيفة فوق أقصى جنوب المملكة ، مع احتمال نزول قطرات متفرقة ، بينما ستظل الأجواء قليلة السحب عموما بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة ، ومن الشمال بالأقاليم الجنوبية ، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي ، وأحيانا من الغرب فوق سهول المحيط الأطلسي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و 12 درجة بالمرتفعات ، وما بين 15 و 21 درجة بداخل المناطق الشمالية والوسطى ، وما بين 23 و 27 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب الأقاليم الصحراوية .

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 21 و 25 درجة بالمرتفعات، وما بين 25 و 30 درجة بالقرب من السواحل ، وما بين 33 و 39 درجة بسهول تادلة و الحوز و هضاب الفوسفاط و والماس و الريف و السايس وداخل منطقة سوس والمنطقة الشرقية والهضاب العليا ، وما بين 38 و 43 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وبأقصى جنوب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية و بالبوغاز ، وقليل الهيجان ما بين طنجة و بوجدور ، وهائجا جنوب بوجدور.

أكادير تيفي _ و م ع

مشاركة