جمعيات مدنية نواحي أكادير تطالب “الدكالي”بطبيب قار

جمعيات مدنية نواحي أكادير تطالب “الدكالي”بطبيب قار

2019-03-20T22:34:40+01:00
2019-03-21T00:56:40+01:00
يساعة 24
سعيد أمسدار
نشرت منذ 5 أشهر يوم 20 مارس 2019
بواسطة سعيد أمسدار

وجهت فعاليات المجتمع المدني بجماعة التامري إقليم أكادير إداوتنان، ملتمسا الى المندوب الجهوي لوزارة الصحة بجهة سوس ماسة والى والي الجهة و عامل عمالة أكادير إداوتنان، قصد التدخل بخصوص مايعانيه المستوصف الصحي المركزي بالتامري، من ناحية الخصاص في الأطر الطبية والشبه الطبية وانخفاض نسبة الأدوية.

وطالبت الجمعيات الموقعة؛ البالغ عددها أزيد من 42 جمعية في الملتمس الذي تتوفر “أكادير تيفي” على نسخة منه، بضرورة توفر المستوصف على طبيب قار ومقيم، والزيادة في نسبة الأدوية المخصصة من طرف الوزارة، وتوفير التجهيزات الضرورية اللازمة لعلاج ساكنة جماعة التامري، التي تفوق 18.000 ألف نسمة، مع كون العديد من الدواوير التابعة لجماعات ترابية مجاورة (أزيار، تدرارت،إمسوان…) تستفيد هي الأخرى من خدمات ذات المستوصف.

واعتبر عدد من الفاعلين الجمعويين في تصريحهم ل”أكادير تيفي”، أن عدم وجود طبيب قار ومقيم يُجبر ساكنة المنطقة على قطع أكثر من مائة كيلومتر، لتنقل صوب المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بمدينة أكادير، من أجل تلقي العلاجات الضرورية، مما يسبب انعكاسا سلبيا على المواطنين ماديا و معنويا.
ونوه النسيج الجمعوي وفق ذات الملتمس على المجهودات الجبارة التي تقدم من طرف ممرضي وادارة المستوصف الصحي المركزي بالتامري، الذين يعملون وفق الإمكانيات المتاحة والمتوفرة لديهم لخدمة الصالح العام، رغم كل الإكراهات التي يواجهونها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.