الرئيسية مجتمع تيزنيت: استنفار أمني.. إخلاء مدرسة وإغلاق الدكاكين بسبب الرعاة الرحل

تيزنيت: استنفار أمني.. إخلاء مدرسة وإغلاق الدكاكين بسبب الرعاة الرحل

كتبه كتب في 6 مارس 2019 - 18:10

تيزنيت: إخلاء مدرسة وإغلاق الدكاكين بسبب الرعاة الرحلذكرت مصادر محلية أن مركز جماعة أربعاء الساحل يعرف حالة استنفار شديد للقوات العمومية، تحسبا لمواجهات بين ساكنة المنطقة وعدد كبير من الرعاة الرحل.

ووفق مواقع محلية فإن الوضع في المنطقة ينذر بمواجهات دامية بين الساكنة والرعاة الرحل الذين قدموا إلى مركز الجماعة بماشيتهم.

وقال موقع  تيزبريس : “إن القوات العمومية ترابط بالمكان تحسّبا لأي اشتباك بين الطرفين ، و تم إخلاء،المدرسة الجماعاتية أربعاء الساحل من التلاميذ ، فيما أغلقت  الدكاكين التجارية “أبوابها ، بعدما توافدت على مركز الجماعة حشود من الرعاة الرحل .

وأضاف المصدر أن ساكنة جماعة أربعاء الساحل خاضت صباح اليوم، وقفة و مسيرة احتجاجية ضد الإعتداءات المتكررة للرعاة الرحل الذين استباحوا ممتلكاتهم، وتمكن عدد من المحتجين من عزل المئات من رؤوس الأغنام، عن أصحابها الرعاة الرحل واقتيادها  نحو الجماعة وسط حراسة مشددة من العناصر الأمنية.

وكان هؤلاء الرعاة الرحل، قد حاولوا اختطاف شابين بمنطقة دوار إد عدي بجماعة الساحل بإقليم تيزنيت منذ يومين.

وقال الشاب في فيديو تم تصويره خلال احتجاج ساكنة المنطقة أمام مقر الجماعة إن الرعاة الرحل قاموا احتجازه وتعرض للضرب على يدهم وتمت سرقة هاتفه وآلة تصوير تبلغ قيمتها 9000 درهم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *