الرئيسية وطنية عودة التساقطات المطرية إلى عدد من مناطق المملكة

عودة التساقطات المطرية إلى عدد من مناطق المملكة

كتبه كتب في 6 مارس 2019 - 12:30

توقعات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية في نشرة لها عودة التساقطات المطرية إلى  عدد من مناطق المملكة ابتداء من اليوم الأربعاء.

ومن المرتقب مرور سحب كثيفة، حيث ستكون مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية في منطقة طنجة وفي سواحل المحيط الأطلسي الشمالية، وستصل زوالا وخلال الليلة الموالية إلى كل من الريف ومرتفعات الأطلس وسهولهم الغربية والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية.

وأوضحت المديرية أن الأجواء ستكون غائمة جزئيا في المناطق الوسطى مع نزول قطرات متفرقة خلال الزوال والليل، مع تساقط بعض الثلوج فوق مرتفعات الأطلس الكبير، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا في الجنوب وفي الجنوب الشرقي.

وأكدت نشرة المديرية أن الرياح ستهب معتدلة إلى نسبيا قوية، وجنوبية إلى غربية في السهول الشمالية والوسطى، وفي المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد وستهب من القطاع الشمالي في الأقاليم الجنوبية الأخرى، فضلا عن تناثر حبات رملية في الجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية.

وفي ما يخص الحرارة الدنيا ستتراوح درجاتها ما بين 1 و6 درجات في المرتفعات، وما بين 8 و15 درجة في المنطقة الشرقية، والسايس وهضاب الفوسفاط والماس وفي السواحل والسهول الشمالية والوسطى، وفي الواجهة المتوسطية وسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 14 و18 درجة في أقصى جنوب المملكة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *