تنظيم النسخة السادسة من المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بتارودانت

تنظيم النسخة السادسة من المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بتارودانت

2018-08-03T17:23:51+01:00
2018-08-03T18:03:51+01:00
ثقافة وفنونيساعة 24
و م ع
نشرت منذ سنتين يوم 3 أغسطس 2018
بواسطة و م ع

    تحتضن مدينة تارودانت، من 4 إلى 12 غشت الجاري، النسخة السادسة من المعرض الجهوي للصناعة التقليدية، وهي تظاهرة تسعى إلى أن تكون المنصة الأنسب لتثمين منتوجات الصناعة التقليدية، وتسليط الضوء على خصوصياتها وتقديم آخر إبداعات الصناع المحليين للزوار. وذكر بلاغ للمنظمين أن هذه التظاهرة، المنظمة تحت شعار “الصناعة التقليدية في خدمة التراث اللامادي” من طرف غرفة الصناعة التقليدية الجهوية ومجلس جهة سوس- ماسة ومؤسسة دار الصانع، وبتنسيق مع المديرية الجهوية للصناعة التقليدية، ستعرف مشاركة عارضين يمثلون عدة جمعيات وتعاونيات الصناعة التقليدية من مختلف عمالات وأقاليم الجهة وكذا من باقي أرجاء المملكة.

    وتمتد مساحة هذا المعرض على 2000 متر مربع، ويتضمن أزيد من 100 رواق يسلطون الضوء على مختلف منتوجات الصناعة التقليدية، من نحاس وملابس تقليدية وزرابي وخشب وجلد ومنتوجات محلية، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى دعم قطب الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالجهة.

    وقبل افتتاح هذا الموعد المهني، سيتم عقد لقاء تشاوري حول الاستراتيجية الوطنية وبرامج الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة سوس ماسة، تحت إشراف كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي.

    ويتضمن كذلك برنامج المعرض تنظيم مجموعة من الندوات، سيتم تأطيرها من طرف أساتذة جامعيين وخبراء، حول آليات إحداث المقاولات وتمويلها.

    علاوة عن ذلك، سيعرف المعرض تنظيم حفل تكريم صناع تقليديين سابقين وبعض الفعاليات العاملة بقطاع الصناعة التقليدية بالجهة، وسيتم أيضا توزيع شواهد المشاركة على الحرفيين.

    رابط مختصر

    اترك تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    شروط التعليق :

    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.