الرئيسية مجتمع بعد انطلاق أشغال بنائه.. هذا موعد افتتاح المركز الاستشفائي الجامعي بأكادير

بعد انطلاق أشغال بنائه.. هذا موعد افتتاح المركز الاستشفائي الجامعي بأكادير

كتبه كتب في 30 يوليو 2018 - 12:06

أكد الكاتب العام لوزارة الصحة، خلال لقاء جمعه بالأطر الطبية والتمريضية والإدارية العاملة بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني، بمقر المركز الجهوي للأنكولوجيا بأكادير، إن المركز الاستشفائي الجامعي بأكادير، الذي انطلقت الأشغال به، سيكون جاهزا في غضون الثلاث سنوات المقبلة، وهي المدة التي ستستغرقها الأشغال بهذه المنشأة الصحية.

وأوضح الكاتب العام لوزارة الصحة أن المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير لن يكون تابعا للمركز الاستشفائي الجامعي المزمع إحداثه، مضيفا أن “ظهير إحداث هذه المؤسسة لا يتضمن ما يتم الترويج له بخصوص تحويل مستشفى الحسن الثاني إلى مركز استشفائي جامعي”. وطالب بـ”ضرورة توفير شروط العمل ومصاحبة الأساتذة والطلبة”.

وفي جانب آخر، أبرز الكاتب العام لوزارة الصحة أن وزارته تفاوض وزارة المالية من أجل الموافقة على 850 منصبا ماليا للمركز الاستشفائي الجامعي، مؤكدا أن أولوية الوزارة هي تقوية الموارد البشرية، وتجميعها في قطب جهوي. كما وعد الأطباء بإمكانية فتح مباراة التخصص بالمستشفى الجهوي ابتداء من نونبر 2018، وتأهيل قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي والمستشفيات الإقليمية، بغية تحسين بنيات العلاج بالنسبة إلى المرتفقين.

وقام الكاتب العام لوزارة الصحة، خلال اليوم ذاته، بزيارة تفقدية للمستشفى الإقليمي المختار السوسي بمدينة بيوكرى، حيث اطلع على عمل كل مرافقه. كما وقف على حجم معاناة المرضى بهذه المؤسسة الاستشفائية، التي تُقدم العلاجات لأزيد من 400 ألف نسمة، ولا تتعدى طاقتها الاستيعابية 60 سريرا، في ظل غياب أي توسيع لبنياتها، لمواكبة حجم النمو الديمغرافي بإقليم اشتوكة آيت باها.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *