الرئيسية مجتمع حملة طبية متخصصة تستهدف التلاميذ بإقليم تارودانت

حملة طبية متخصصة تستهدف التلاميذ بإقليم تارودانت

كتبه كتب في 16 مارس 2018 - 23:57

تنظم جمعية حسنة للمبادرات الصحية والاجتماعية حملة طبية لفائدة تلاميذ الداخلية المدرسية لجماعة أزغار نيرسبإقليم تارودانت، وذلك يومي31 مارس و 01 أبريل 2018، بتنسيق مع مندوبية وزارة الصحة بتارودانت والجماعة الترابية لأزغار نيرس.

وقد اختير لهذه الحملة الطبية اسم أشبال حسنةنسبة للفئة المستهدفة وإشارة لاسم الجمعية في الاتجاه ذاته، حيث تسعى هذه الأخيرة إلى ملامسة فئة اجتماعية هشة، يطالها النسيان خصوصا في المناطق القروية التي يكون فيها الولوج للخدمات الصحية صعبا أحيانا ومنعدما في أحايين أخرى، حيث قررت الجمعية تقريب هذه الفئة من الخدمات الصحية الأساسية عبر تنظيم حملة صحية واجتماعية.

وسيستفيد التلاميذ من فحوصات طبية تهم: الطب العام، طب العيون وطب وجراحة الأسنان مع توفير الأدوية اللازمة للمرضى من التلاميذ.

ولن تقتصر الحملة على التشخيص والعلاج فقط، بل سيتم تنشيط مجموعة من الورشات التوعوية الصحية حول مواضيع صحة الفم والأسنان، النظافة الشخصية، خصائص مرحلة المراهقة ثم الإسعافات الأولية، وذلك حسب مستوى التلاميذ.

إلى جانب هذا، تود جمعية حسنة ترك بصمة دائمة لها بداخلية أزغار نيرس، عبر تأثيث مكتبة خاصة تساعد التلاميذ في مسارهم الدراسي، مع تشجير وتزيين جوانب البناية بالأغراس اللازمة، في خطوة لإثارة انتباه التلاميذ للاهتمام بمحيطهم، خصوصا وأن تضاريس المنطقة صعبة وقاحلة، مع إشراكهم في مسؤولية الحفاظ على ما سيتم القيام به.

وأكد رئيس جمعية حسنةأيوب بسيط ، في تصريح صحفي أن هذه الحملة تندرج ضمن مشروع كبير يسمى صحتنا كاملينيشمل مجموعة من المشاريع سواء التوعوية منها لعموم الساكنة أو القوافل الصحية وحتى تمكين المحتاجين من المعدات الشبه الطبية.

جدير بالذكر أن هذه الحملة هي بداية سلسلة من الحملات التي سيستفيد منها تلاميذ من مختلف أقاليم سوس ماسة، بدءا بتارودانت مرورا بطاطا، آيت باها، تيزنيت وأكادير إداوتنان.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *