الرئيسية يساعة 24 أكادير تحتضن ندوة دولية حول جودة التربية

أكادير تحتضن ندوة دولية حول جودة التربية

كتبه كتب في 21 يناير 2018 - 19:47

تنظم بمدينة أكادير في الفترة ما بين 14 و 16 مارس القادم ندوة دولية حول موضوع الجودة في مجال التربية ، وذلك بمشاركة نخبة من الأكاديميين ، والأساتذة الباحثين ، وأخصائيي البيداغوجيا من المغرب ومن الخارج.

وأفاد بلاغ للجنة المنظمة لهذا الملتقى الدولي ، أن هذه الندوة تنعقد بمبادرة من جامعة ابن زهر ـ أكادير ، بشراكة مع جامعتي وورسيستر ، ووارويك البريطانيتين ، والمعهد الأفريقي للتنمية بالكاميرون.

وتهدف هذه الندوة العلمية إلى تطوير العلاقات بين مختلف الفاعلين في حقلي التربية والتعليم ، والأساتذة الباحثين ، وأخصائيي العلوم البيداغوجية ، ومسؤولي التنظيمات الفاعلة في الحقل التربوي ، سواء الذين ينتسبون منهم للقطاع العام أو للقطاع الخاص .

واستنادا للمصدر نفسه ، سينكب المشاركون في هذا الملتقى الدولي ، على مدى ثلاثة ايام ، على طرح ومناقشة مختلف القضايا ذات الصلة بموضوع الندوة ، وذلك من خلال مقاربات متعدد ومختلفة.

ومن جملة المحاور التي سيتم التداول بشأنها ،هناك على الخصوص التربية والسياسة ، والتضمين والتنوع ، والجودة والحكامة ، والقيم وحقوق الانسان ، والريادة البيداغوجية ، والبحث على الصعيد الوطني و الدولي في المجال التربوي .

وفي هذا الإطار ، ستعرف هذه الندوة تقديم أزيد من 100 مداخلة لأخصائيين وباحثين ينتسبون إلى كل من الولايات المتحدة ، وبريطانيا ، وأستراليا ، وفرنسا ، وإسبانيا ، والجزائر ، وتونس ، وقطر ، علاوة عن نخبة من الباحثين والأكاديميين المغاربة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *