أكادير تحتضن ندوة دولية حول جودة التربية

أكادير تحتضن ندوة دولية حول جودة التربية

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ سنتين يوم 21 يناير 2018

تنظم بمدينة أكادير في الفترة ما بين 14 و 16 مارس القادم ندوة دولية حول موضوع الجودة في مجال التربية ، وذلك بمشاركة نخبة من الأكاديميين ، والأساتذة الباحثين ، وأخصائيي البيداغوجيا من المغرب ومن الخارج.

وأفاد بلاغ للجنة المنظمة لهذا الملتقى الدولي ، أن هذه الندوة تنعقد بمبادرة من جامعة ابن زهر ـ أكادير ، بشراكة مع جامعتي وورسيستر ، ووارويك البريطانيتين ، والمعهد الأفريقي للتنمية بالكاميرون.

وتهدف هذه الندوة العلمية إلى تطوير العلاقات بين مختلف الفاعلين في حقلي التربية والتعليم ، والأساتذة الباحثين ، وأخصائيي العلوم البيداغوجية ، ومسؤولي التنظيمات الفاعلة في الحقل التربوي ، سواء الذين ينتسبون منهم للقطاع العام أو للقطاع الخاص .

واستنادا للمصدر نفسه ، سينكب المشاركون في هذا الملتقى الدولي ، على مدى ثلاثة ايام ، على طرح ومناقشة مختلف القضايا ذات الصلة بموضوع الندوة ، وذلك من خلال مقاربات متعدد ومختلفة.

ومن جملة المحاور التي سيتم التداول بشأنها ،هناك على الخصوص التربية والسياسة ، والتضمين والتنوع ، والجودة والحكامة ، والقيم وحقوق الانسان ، والريادة البيداغوجية ، والبحث على الصعيد الوطني و الدولي في المجال التربوي .

وفي هذا الإطار ، ستعرف هذه الندوة تقديم أزيد من 100 مداخلة لأخصائيين وباحثين ينتسبون إلى كل من الولايات المتحدة ، وبريطانيا ، وأستراليا ، وفرنسا ، وإسبانيا ، والجزائر ، وتونس ، وقطر ، علاوة عن نخبة من الباحثين والأكاديميين المغاربة.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.