الرئيسية يساعة 24 أكادير .. انطلاق النسخة السادسة للحملة التحسيسية بالوسط المدرسي

أكادير .. انطلاق النسخة السادسة للحملة التحسيسية بالوسط المدرسي

كتبه كتب في 9 أكتوبر 2017 - 22:42

أكادير تيفي : ياسر الخلفي

تفعيلا للشراكة المبرمة بين المديرية العامة للأمن الوطني و وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي و اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير.انطلقت يوم الجمعة 06 أكتوبر 2017، النسخة السادسة للحملة التحسيسية بالوسط المدرسي ، التي تنظمها ولاية أمن اكادير بتنسيق مع المديرية الإقليمية لأكادير إداوتنان،حيث احتضنت إعدادية الشيخ السعدي افتتاح هذه النسخة بعرض حول العنف المدرسي التجليات و أنجع سبل الوقاية والعلاج . قدمته خلية التحسيس بالوسط المدرسي لفائدة 50 من تلميذات و تلاميذ المؤسسة، تم التطرق فيه الى المحاور التالية: -دواعي اختيار موضوع العنف المدرسي. -تعريف العنف المدرسي. -شرح مفهوم العنف المدرسي. -تعداد أسباب العنف. -نتائج العنف المدرسي. -مقترحات عملية للحد من الظاهرة. -خلاصة.

و تميز هذا النشاط بحضور ممثلين عن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لأكادير إداوتنان و الأطر التربوية و الإدارية للمؤسسة و ممثلين عن جمعية أمهات و آباء و أولياء التلاميذ و ممثلين عن جمعية بيزاج للثقافة و البيئة بأكادير، الذين تفاعلوا بإيجاب مع محاور هذا العرض من خلال الأسئلة و الإستفسارات المطروحة .كما تخلل العرض فقرات موسيقية و فنية أداها مجموعة من تلاميذ المؤسسة.

كما عرف العرض حضور مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام. و تهدف مصالح أمن ولاية أمن أكادير، من خلال إعطاء انطلاقة هذه العملية في نسختها السادسة، التأكيد على المكتسبات التي تم تحقيقها خلال السنوات الماضية، فيما يتعلق بنسج علاقة من الانفتاح و التواصل البناء و الإيجابي مع كل الفاعلين في الحقل التربوي، بالإضافة إلى ترسيخ مبادىء العمل الأمني الوقائي في مجال توعية الناشئة بمخاطر بعض السلوكيات السلبية من قبيل استهلاك المخدرات و الشغب المرتبط بالمنافسات الرياضية، التعريف بمخاطر الاستعمال المعيب للانترنت و كذا احترام قواعد السلامة المرورية.

و تجدر الإشارة غلى أنه خلال الموسم الدراسي المنصرم 2016 2017 استفاد من الحملة التحسيسية والتوعوية 25818 تلميذا، وبلغ عدد الزيارات الميدانية للمؤسسات التعليمية 345 زيارة بنسبة 210%. بمشاركة 349 من جمعيات المجتمع المدني ذات الاهتمام المشترك. و خلال هذه السنة الدراسية الحالية ستستمر العملية عبر أربع مراحل إلى غاية 05 يونيو 2018.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *