الرئيسية يساعة 24 الماء الصالح للشرب يخرج مواطنين للاحتجاج بإمسوان

الماء الصالح للشرب يخرج مواطنين للاحتجاج بإمسوان

كتبه كتب في 27 أغسطس 2017 - 14:13

أكادير تيفي _ إمسوان

خرج عدد من سكان  دوار إمزي بجماعة إمسوان في وقفة احتجاجية، أمس السبت للمطالبة بربط منازلهم بالماء الصالح للشرب بعد تأخر تنفيذ مشروع لتزويد الدوار بهذه المادة الحيوية منذ سنة 2010.

المحتجون الذين وقفوا أمام مقر جماعة إمسوان، عبروا عن استيائهم من تأخر تزويد منازلهم بالماء الصالح للشرب رغم الوعود الكثيرة التي تلقوها بهذا الخصوص.

وقال الفاعل الجمعوي مصطفى لعديداوي، في  تصريح لـ “أكادير تيفي”، إن الدوار المذكور يعيش حالة استثنائية نظرا للمشاكل التقنية التي يعرفها الخزان المتواجد وسط الدوار و الذي يعتبر المزود الرئيسي لكافة الدواوير التابعة للجماعة، وهو الخزان المائي الذي لا يستفيد منه سكان امزي.

وأضاف لعديداوي أن بعض الأخطاء الهندسية الفادحة ارتكبت في بنائه الأمر، الذي يستدعي بناء خزان جديد لتدارك هذه الأخطاء التي تحرم إمزي من الماء الصالح للشرب.

وأشار “المتحدث” إلى أن الساكنة تشتكي من التماطل في تزويدها بالماء ومن الوعود الفارغة منذ سنة 2010 إلى اليوم على حد تعبيره.

وأكد الفاعل الجمعوي أن المحتجين تلقوا اليوم من جديد وعودا بحل المشكل في أقرب وقت من طرف المجلس الجماعي الذي سيكون عليه الضغط على الشركة المفوض لها إنجاز المشروع والتواصل مع باقي الجهات المعنية للوصول إلى حل يرضي ساكنة المنطقة.

وتوعد المحتجون خلال هذه الوقفة التي نظمت تزامنا مع السوق الأسبوعي “أسكا” بمواصلة الاحتجاج بالطرق السلمية حتى تحقيق مطالبهم المشروعة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *